المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-02-11 10:22:33

سلطة الطاقة: حل أزمة الكهرباء في غزة بيد الجانب المصري

وصل مساء أمس وفد فلسطيني رفيع المستوى من حكومة غزة وسلطة الطاقة إلى القطاع بعد جولة استمرت لأكثر من أسبوع أجرو خلالها مباحثات مكثفة مع المسؤولين المصريين بخصوص أزمة الكهرباء في غزة وتفاقم أزمة الوقود .


 


وأكد أحمد أبو العمرين مدير معلومات الطاقة في سلطة الطاقة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن الوفد الفلسطيني عاد بوعودات مصرية لحل أزمة الكهرباء في القطاع قريباً .


 


وأوضح أبو العمرين، أن الجانب المصري لم يقدم لنظيره الفلسطيني أي ضمانات عملية على الأرض لحل أزمة الكهرباء والوقود، مشيراً إلى أن تلك الوعودات حتى لم يكن لها سقف زمني لتطبيقها على الأرض.


 


وأشار مدير معلومات الطاقة في سلطة الطاقة، إلى أن حل أزمة الطاقة والوقود الآن بيد الجانب المصري ، والكرة في ملعبهم، مطالباً في الوقت ذاته بأن تأخذ مصر دورها الذي وصفه بـ"الريادي" في إنهاء أزمة كهرباء غزة.


 


ودعا، إلى ربط القطاع بمشروع الربط الإقليمي، وإدخال المعدات والوقود اللازم لشركة الكهرباء، أو إمداد القطاع بالكهرباء المصرية بشكل كامل.


 


وأكد أبو العمرين، أن استمرار منع تدفق الوقود لشركة الكهرباء خلال الساعات المقبلة ، ستكون غزة في ظلام دامس، مناشداً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ غزة.


 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمهرجانجبرضررلـ40منعوائلشهداالانقسامبغزة
صورجيشالاحتلالينهيتدريبيحاكيسيناريوهاتقتاليةبالجبهةالشمالية
صورلقاهنيةمعممثليالصحافةالأجنبيةفيالأراضيالفلسطينية
صوراشتيةيستقبلوفدامنالصحافيينالرومانيين

الأكثر قراءة