المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-02-13 11:37:19

برعاية مصرية.. الاتفاق على آليات جديدة لتطبيق توصيات الحريات

 


أكد منسق لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية مصطفى البرغوثي, الاثنين, أن لجنته توصلت لآليات جديدة  مع حركتي فتح وحماس بالنسبة لتطبيق توصيات اللجنة في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الفترة المقبلة.


 


وقال البرغوثي في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", " إن الاجتماع بين لجنته وممثلين من فتح وحماس في القاهرة بحضور  المخابرات المصرية كان إيجابي جداً, مشيراً إلى أن المجتمعين توصلوا برعاية المصريين إلى آليات جديدة – رفض الإفصاح عنها- حسب الاتفاق لإزالة العقبات أمام المجالات التسعة المختصة بها لجنة الحريات العامة وبناء الثقة.


 


وأوضح البرغوثي أن تلك الآليات من شأنها إزالة كافة العقبات أمام عمل لجنة الحريات نافياً في الوقت ذاته أن تكون اللجنة قد علقت عملها في قطاع غزة.


 


وأكد البرغوثي أن عمل لجنة الحريات حساس والكل يدرك ذلك, قائلاً " لقد تجاوزنا كافة العقبات التي تتعلق بلجنة الحريات وسيتم تطبيق التوصيات خلال الفترة المقبلة ".


 


وكانت لجنة الحريات عقدت الليلة الماضية إجتماعاً في القاهرة بحضور وفد حركة "فتح" ممثلا بمفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، ومسؤول الهيئة القيادية للحركة في قطاع غزة عبد الله أبو سمهدانة، ووفد حركة "حماس"  ممثلا بنائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وعضو المكتب السياسي صالح العاروري.  



مواضيع ذات صلة