المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-02-13 14:17:17

مسؤول:العرب وفروا 100 مليون$ للسلطة فور قطع المعونات عنها

 


أكد مسؤول فلسطيني بارز، أن اللقاء المقبل الذي سيجمع الإطار القيادي الخاص بمنظمة التحرير الفلسطيني سيلتقي في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء المقبل في 21 من الشهر الجاري .


 


وأوضح واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الإثنين، أن اللقاء المقبل سيناقش ما توصلت له المفاوضات ووصول عملية السلام مع إسرائيل لطريق مسدود، وموضحاً أن اللقاء سيناقش ملفات المصالحة الداخلية وتشكيل الحكومة والنظر وتقييم عمل اللجان التي انبثقت عن اتفاق القاهرة.


 


وأشار أبو يوسف، إلى أن الملف الثالث سيتطرق للجهود الدولية وخاصة بعد الدعم العربي للقيادة بإعادة التوجه لمجلس الأمن الدولي من جديد لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود العام 67.


 


وكان قيادي في حركة فتح أكد في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" تأجيل إجتماع الإطار القيادي الخاص بمنظمة التحرير المقرر عقده من الثامن عشر من فبراير الحالي إلى عدة أيام وذلك بسبب إنشغالات الرئيس محمود عباس.


 


وحول الدعوات العربية، لتوفير دعم مالي للسلطة في حالة وقف المساعدات عنها، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن العرب وضعوا شبكة آمان للسلطة بتقديم مبلغ الـ100 مليون دولار للسلطة فور قطع المساعدات ، وتوفير كافة لوازم الصمود التي تحتاجها.


 


وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية دعا إلى توفير شبكة أمان مالية بملغ 100 مليون دولار شهريا للسلطة الوطنية الفلسطينية وذلك في ضوء الضغوط المالية التي تتعرض لها القيادة والشعب الفلسطينيين وعدم تحويل إسرائيل للأموال المستحقة للسلطة .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيستقبلوفدامنالصحافيينالرومانيين
صورالاحتلاليشددمناجرااتالدخولللبلدةالقديمةبالخليل
صورقواتالاحتلالتجرفأراضيزراعيةوتهدمسلاسلحجريةغرببيتلحم
صورجرافاتالاحتلالتهدممنزلالمواطنشاديسنقرطفيأريحا

الأكثر قراءة