2019-06-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-02-16 09:45:00

أزمة الكهرباء مستمرة في القطاع وقطع التيار قد يصل 14 ساعة

 


حذر مسؤول بارز في سلطة الطاقة في قطاع غزة، من تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي على المواطنين في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة .


 


وأكد المسؤول في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن تفاقم الأزمة وعدم وصول الوقود اللازم لشركة التوزيع من مصر سُيجبر الأخيرة على زيادة في قطع ساعات التيار الكهربائي على المواطنين لتصل إلى 14 ساعة يومياً.


 


وأوضح المسؤول، أن نقص الوقود ودخول فصل الشتاء والاستهلاك الزائد فاقم من الأزمة بشكل كبير جداً، مؤكداً أن هناك إتصالات تجري على قدم وساق مع كافة الجهات العربية والدولية لإنهاء الأزمة التي قد تنجم عنها كارثة صحية وبيئية شديدة خلال الأيام المقبلة.


 


وأكد المسؤول البارز في سلطة الطاقة، أن سلطة الطاقة تضع في أولوياتها المستشفيات والمراكز الصحية لتغذيتها بالكهرباء خوفاً على حياة المرضى، معتبراً استمرار الوضع الراهن ستكون نتائجه عكسية وسلبية جداً.


 


وكان مدير مركز معلومات الطاقة المهندس احمد أبو العمرين، أكد  ان الإجراءات الأمنية المصرية المتعمدة والمتخذة مؤخرا داخل الحدود المصرية تحول دون وصول كميات كافية من الوقود إلى محطة الكهرباء في غزة.


 


وأشار أبو العمرين إلى أن محطة الكهرباء في الوضع الطبيعي قبل الأزمة كانت تعاني من عجز يصل إلى 35% , بينما يصل العجز إلى 65% , وأن ما يتوفر من كهرباء لا يغطي ثلث احتياجات القطاع .


 


هذا وناشدت وزارة الصحة في حكومة غزة كافة الأطراف الدولية والمؤسسات الحقوقية وجمهورية مصر العربية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة مليون و900 ألف مواطن في قطاع غزة، جراء تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي على القطاع.


 


وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة أشرف القدرة في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أن وزارة الصحة ستعجز خلال الساعات المقبلة عن تقديم المساعدة لأهالي القطاع، الأمر الذي سيفاقم من الأزمة الصحية والإنسانية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةنسائيةلحركةالجهادالإسلاميبرفحرفضالورشةالبحرين
صورالاحتلاليفرجعنالطفلالمصابمحمودصلاحمنبلدةالخضرجنوببيتلحم
صورتوفيعمذكرةتفاهملتطويرقطاعالتعليمالعاليفيفلسطين
صورتوقيعاتفاقيتينبقيمةنحو26مليوندولارلدعمالخدماتالطارئةوالتنموية

الأكثر قراءة