المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-02-19 21:53:20

مصر تؤكد التزامها بإدخال الوقود لتشغيل محطة الكهرباء

أكد أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بحكومة غزة, اليوم الأحد، على التزام الجانب المصري بإدخال الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.


 


وأوضح  أبو العمرين  في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء  أن الجانب المصري أكد خلال اتصالات جرت بينهم هذا المساء على التزامه بتزويد محطة توليد الكهرباء بـــ  500 ألف لتر من السولار بشكل يومي، مؤكداً  أنه حتى اللحظة لم تدخل أي من كميات الوقود.


 


وأوضح المسؤول بسلطة الطاقة أن الكمية التي تم التوصل إلى إدخالها تكفي لتشغيل المحطة لمدة يوم واحد وسيتم إدخالها بشكل يومي، منبهاً إلى أنه في حال لم تدخل ليوم واحد ستعود الأزمة مجدداً.


 


وأضاف أن سلطة الطاقة لازالت تنتظر تطبيق ما اتفقت عليه مع الجانب المصري على أرض الواقع دون أن تمر كميات الوقود عبر معبر كرم ابوسالم الذي يديره الجانب الإسرائيلي .


 


ويعاني قطاع غزة منذ خمسة أيام على التوالي من تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي، بعد توقف محطة توليد الكهرباء  التي تؤمن ثلث احتياجات القطاع عن العمل بسبب نفاد الوقود، كما أعلنت سلطة الطاقة التي دعت مصر إلى إمداد القطاع بالوقود.




وقالت وزارة الصحة بغزة إنها على وشك إعلان حالة الطوارئ لأن الأمر "جد خطير" بسبب استمرار انقطاع الكهرباء. في وقت حذرت منظمة أوكسفام البريطانية من خطر غرق القطاع في "ظلام كامل".


 


وأعلن رئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المصري السيد نجيدة انه سيتم ضخ 500 ألف لتر من الوقود لمحطة الكهرباء ومئة ألف لتر للسيارات في غزة , وذلك بعد الأزمة التي يشهدها القطاع بشكل متصاعد بسبب الركود الذي أصاب عمليات تهريبه من مصر عبر الأنفاق الحدودية .



مواضيع ذات صلة