2019-06-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-02-20 12:32:55

مغادرة الفصائل الأربعاء..اتصالات مع حماس لتجاوز عقبة الحكومة

أكد ياسر الوادية عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية, الاثنين, أن الفصائل والقوى الفلسطينية ستغادر أرض الوطن والشتات الأربعاء المقبل إلى العاصمة المصرية القاهرة , وذلك من أجل المشاركة في إجتماع الإطار القيادي للمنظمة برئاسة الرئيس محمود عباس الخميس المقبل.


 


وقال الوادية في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " إن الاجتماع المقبل حاسم في تاريخ القضية الفلسطينية وسيؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة بين فتح وحماس في ظل المرحلة الخطيرة التي تمر فيها القضية الفلسطينية ".


 


وأوضح الوادية أن الاجتماع سيناقش كافة قضايا المصالحة إضافة لذلك المفاوضات وانتهاء مهلة الرباعية الدولية في السادس والعشرين من يناير الماضي , لافتاً إلى أن الاجتماع سيحل كافة عقد المصالحة المتعثرة وسيعالج في الوقت ذاته القضايا الفلسطينية ومسألة المفاوضات.


 


وأشار عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير إلى أن هناك إتصالات تجري مع المخابرات المصرية من أجل تجاوز الخلاف حول تولي الرئيس عباس رئاسة الحكومة الانتقالية, مضيفاً " هناك لقاءات وإجتماعات ستجري بين قيادات حماس في القاهرة خلال الأيام المقبلة، بينها اجتماع بين رئيس وزراء غزة إسماعيل هنية ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل من أجل حل عقدة الحكومة الانتقالية التي تم التوافق عليها وفق إعلان الدوحة الذي جرى التوقيع عليه برعاية حمد بن جاسم أل خليفة  أمير قطر".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةنسائيةلحركةالجهادالإسلاميبرفحرفضالورشةالبحرين
صورالاحتلاليفرجعنالطفلالمصابمحمودصلاحمنبلدةالخضرجنوببيتلحم
صورتوفيعمذكرةتفاهملتطويرقطاعالتعليمالعاليفيفلسطين
صورتوقيعاتفاقيتينبقيمةنحو26مليوندولارلدعمالخدماتالطارئةوالتنموية

الأكثر قراءة