2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين31
الخليل31
غزة28
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.5824
دينار اردني5.0527
يورو4.1906
جنيه مصري0.1994
ريال سعودي0.9552
درهم اماراتي0.9753
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2012-03-25 16:31:51

جبهة التحرير :إسرائيل تتحمل المسؤولية عن حياة الأسير التاج

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

حملت جبهة التحرير الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية المساس بالأسير محمد التاج الذي يدخل اضرابه عن الطعام منذ اكثر من ثلاثة اسابيع ، داعية الهيئات والمؤسسات والقوى والأحزاب العربية وأحرار العالم إلى التحرك لنصرة قضية الأسرى.

وحمل عباس الجمعة العضو القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين ، "حكومة الاحتلال مصير الأسرى والمضربين عن الطعام وعلى رأسهم عميد أسرى جبهة التحرير الفلسطينية محمد التاج والاسيرة هناء الشلبي واخواتها بعد تدهور حالتهم الصحية ، والذين يتعرضون إلى التنكيل وممارسة عمليات انتقام منهم، في محاولة من حكومة الاحتلال لنزع مكتسبات الحركة الأسيرة التي تحققت من خلال تضحيات كبيرة قدمها الأسرى على مر عقود، وكسر إرادة الصمود داخلهم".

وطالب الجمعة منظمة التحرير بالتحرك بسرعة على الصعيدين العربي والدولي وتوجيه رسائل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإثارة قضية الأسرى الفلسطينيين عامة وقضية الأسرى المضربين عن الطعام بشكل خاص.

ودعا الجمعة إلى دعم وتبني النموذج الذي يجسده محمد التاج وهناء الشلبي واخوانهم واخواتهم في تحدي سلطات الاحتلال الإسرائيلية بإضرابهم عن الطعام، لحين انتهاء سياسة العزل الانفرادي واعتقالهم الإداري، وإسناد الأسرى بفعاليات شعبية واسعة.

وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية باتخاذ إجراءات قانونية لملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية لانتهاكه المواثيق والأعراف القانونية الدولية في معاملة الأسرى، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية.

وشدد على اتمام المصالحة وطي ملف الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة الجرائم الإسرائيلية والتحديات المستقبلية.


مواضيع ذات صلة