2017-04-26 الأربعاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.638
دينار اردني 5.141
يورو 3.968
جنيه مصري 0.202
ريال سعودي 0.97
درهم اماراتي 0.99
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2012-04-19 13:41:30

جمهوريِّة الشجاعيِّـة المُسْتَقِلَّة ..!!

".. حيّ على الجهاد ، حيّ على الفلاح ، حيّ الشجاعية ..!!"

بَدَأَتْ الحِصَّة الأولى وَسط صَمْت وذُهول تامْ ، لذا يُرجى خَلع الحِذاء ، والدُخول بِهدوء ، ومَنع استخدام مُسَجّلات الصوت الرقميّة .. المُحاضرة سرّية !!

قيـام .. جلـوس : الدرس الأول في منهج (التاريخ . الجغرافيا . الوطنيّة) !

تقع "جمهورية الشجاعية" إلى الشرق مباشرة من "دودة غـزّة" والتي تقع جنوب "دودة رام الله" وسط دولة "إسرائيل" ..!! يُطلق على القسم الشمالي من الجمهورية محافظة "اجديدة" ، والقسم الجنوبي محافظة "التركمان" .. تَذكر كُتب التّاريخ أن "جمهورية الشجاعيّة" كانت حيَّاً سكنياً تجارياً من أحياء قطاعٍ انقطع مؤخراً عن القطعة الأم بعد النكبة وقبل النكسة وبعد الوكسة الكبيرة يا عمي والعالم كتيرة ، ماليين الشوادر يابا والريف والبنادر ، يا حَضرة الأراجوز قُولِّي .. نَعَم يا عُمدة عاوز إيه .. منين يِروحوا لمتولّـي ..؟ هذا المقطع الفخم من أوبريت الليلة الكبيرة لعمي سيد درويش .. اسمعـوه .. بِدكـوش ، طيّـب ، تعالوا نحكي حكاية متولّـي ، حكاية الحـيّ ، حكاية جمهورية الشجاعيـة ..!!

لا تبدأ حكاية الجمهورية مع قصة "شُجاع الكردي" الذي سقط في معركة بين الأيوبيين والصليبيين عام 1239 م على ذمة ويكيبيديا والذي تنسب إليه تسمية الحيّ المذكور ..!! لكنها بدأت مع قرار أحفاد شُجاع إعلان استقلال إقليم حيّ الشجاعيّة وقيام جمهوريتهم استكمالاً لنضالات الأب المؤسس ..!!
جاء في ديباجة الإعلان .. بعد دراسة تجربة مالي الانفصالية وإعلان إمارة أزواد السلفيـة ، وتمحيص فقه الانفصال والاستفادة من تجارب السودان ، وخبرة وحنكة الأنظمة الحاكمة بالضفة والقطاع في إدارة نُظم الانقسام الميوزي والميتوزي ، وانشطار الأخلاق الوطنية ، تُعلن جمهورية الشجاعية استقلالها الوطني على طريق النصر والحرّية .. ومَحَدِّش أحسن من حَـدا ..!!
إنَّ جمهورية الشجاعية إذ تؤكد التزامها بالإعلان العالمي لحقوق الأطفال ، وإعلان شركة بيبسي كولا ، فإنها تعلن للجماهير العريضة وجماهير اليوتيوب والفيس بوك وجماهير خدمات الشاطئ وجباليا والنصيرات بيانات الثورة الرشيـدة ..!!

بيان رقم (1) صادر عن "مجلس قيادة الشجاعية" : ".. إنَّ الوطن ليس حكراً على أحد .. الوطن صار حاكورة لواحـد .. اتنيـن ، وما إجتـش ع تلاتة ، ولاَّ إحنا أولاد البطّة السّـودة ..!! ولذا فإنَّ من حقنا إعلان قيام سلطة الحكم الشُجاعي الذاتي على أرض الشجاعية المُحررة ، ونؤكد أننا لن نستأثر بحكم الجمهورية ، وسنعمل على حل مشاكل المواطنين ، وتشجيع حرية الرأي والتلقيح ، وتوزيع أقراص الفلافل وأقراص منع الحمل ومنع التفكير نظراً للكثافة السكانية في الإقليم ، كما ونؤكد تمسّكنا بالعاصمة الأم وحرصنا على الوحدة الوطنية ونظام الريجيم والرجعية خاصة وأننا مازلنا في مرحلة رقص وتحرر وطني ..!!"

بيان رقم (2) : " .. إنَّ ما يجري في "دودة غزّة" و"دودة رام الله" ، شأنٌ داخلي ، ونحن نقف على مسافةٍ واحدة من الطرفين ونتمنى حل مشكلاتهم الداخلية بأسرع وقت ، وانفراج أزمة الكهرباء والغاز والتصريحات لديهم ، ونُشيدُ بتعاونهم المشترك فيما يخص توحيد منهاج الدراسة وامتحانات الثانوية العامة ، واتفاقهم بشأن موسم الحج للعام 2012 ، كما وندعم صمودهم وحرصهم وصخام يلطهُـم ..!!"

بيان رقم (3) : " .. تعلن رئاسة الجمهورية احترامها للاتفاقيات المبرمة مع دولة "إسرائيل" رغم تحفظها على الممارسات العدوانية البشعة بحق الأشقاء في رفح وخان يونس وخان محمود وخان إسماعيل مع تأكيد حرصها على علاقات حسن الجوار "بدودة رام الله" الشقيقة ، ورفض توطين لاجئي "دودة غزّة" ودعم حقهم بتقرير المصير ، والتأكيد على ضرورة تشكيل لجنة لتنسيق اخراج البضائع من معبر المنطار عبر حواجز رام الله ، وتوريدها لأنفاق "دودة غزّة" وشحنها لميناء جمهورية الشجاعية عبر شارع صلاح الدين ، وتأكيد رفضنا إدخالها لمدة ساعة (عن كِـذب) يعني كده وكده ، لزوم الصحافة والإعلام ، وانتظار موافقة تل أبيب !!"

بيان رقم (4) : " .. بشأن المصالحة بين جمهورية الشجاعية وجُزُر الحاووز ، فقد أكد الناطق الإعلامي باسم الحكومة على ضرورة قيام جُزُر الحاووز بفك الارتباط الأمني مع خربة العدس من أجل تطبيق المصالحة .. وعودة العدس مجروش !!"

بيان رقم (5) : ".. يُمنع تناول المكسرات في الميادين العامة ، وكل من تسوِّل له نفسه تناول وتداول سدر كنافـة نابلسية لأغراض شخصيّة يعرض نفسه للمساءلة القانونية بتهمة التخابر مع حلويات ساق الله المحظورة ..!! "

بيان رقم (6) : ".. بعد الاطّلاع والانقلاب على كافة الأنظمة والقوانين ، وانقلاب السحر على الساحر ، و القلم على الورقة ، وعزمي على بركة ، فقد قررت حكومة جمهورية الشجاعية إعلان حالة الطوارئ ، والعمل بـ "قانون ساكسونيـا" حتى نفـاذ مشيئة الله في خَلقـه ..!!"

جديرٌ بالذكر أنَّ السيد رئيس وزراء جمهورية الشجاعية تلقى برقيات التهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الوطني الأول للجمهورية من السيد رئيس وزراء ساحة الشّوا ، ومعالي رئيس عسقولة العظمى ، ومدير عام المقبرة الشرقية ، وعميد سوق الجمعة ، ووزير داخلية سوق البسطات ..!!

المهم أنه وفي أعقاب إعلان الاستقلال ، و إذاعة ونشر بيانات "مجلس قيادة جمهورية الشجاعية" تداعى مخاتير ووجهاء الحي لجلسة طارئة ، وأعربوا عن أسفهم وقلقهم ، وقرروا بعد اجتماع دام خمس سنوات الخروج ببيان مشترك ، أخـو شليتـه ، بـتقرؤا بيقَـف شعر راسك ، وشعر راسك ..! وبعدين بِـتـروْح بِـتمَشِّط ، وبِـتحُط جل وبتنكُـشْ وماكنتوش شوكولاته وعَ بلاطه لسّه واقف ع الدرابزين لا ميّه ولا بنزين ، وعَ الشجاعية رايحين ننفُخْ البلالين ، سبيس توون .. سبيس توون شجاعية مع الزتون ، ووحدة وحدة وطنية شجاعية وزاوَتنيّـه .. وهيَّا هيَّا هيَّا حيا الله الشجاعية .. وسماقيِّة وحماصيص لا مختار و لا رئيس .. انقسام بانقسام خلّو الشجاعية تنام .. وبدنا فتنة عَ المكشـوف ..!! وبدنا نحكي عَ المكشـوف ، وَلَكْ عارف ايش بدنـا ..؟ بدنا عَ قولة ستّـي ( أم قُرص إِتْ لُقْنَـا ) .. بدنا جماعتنا في "جمهورية غزّة" و"جمهورية رام الله" ، يِرجَعوا ، يعني ، يعودوا لرشدهم الوطني .. يِخجَلـوا .. يِستحيـوا عَ حالـهم ، بَعدَ قيامـة خيباتهـم على مدار خمس سنوات ، و قبـلَ قيام جمهوريّة الشجاعيـة ..!!


مواضيع ذات صلة