2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2012-04-20 18:45:48

العربي: لا نقبل أي احتلال لأي أراضي وفلسطين هي القضية الأساسية

الجزائر - وكالة قدس نت للأنباء
جدد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الجمعة، تأكيده على رفض الجامعة لأي اعتداء على الأراضي العربية، مجددا مطالبته بضرورة جلاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وقال العربي، في حديث نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، إنه "غير مقبول إطلاقا لا بالنسبة للدول العربية ولا بالنسبة للمجتمع الدولي وطبقا لمواثيق الأمم المتحدة أن تعتدي دولة على دولة أخرى وتحتل جزءا من أراضيها".

وتابع "إن هذا هو الموقف الأساسي الذي تتمسك به الدول العربية لأنه يمثل موقفها من القضية الأصيلة والأساسية وهي قضية فلسطين، حيث لا نقبل أي احتلال لأي أراضي".

واعتبر العربي أن نشوب الحرب في المنطقة "خطير جدا"، مؤكدا أن الموضوع مطروح في جدول أعمال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بمقر الجامعة بالقاهرة يوم الخميس المقبل.

وبخصوص موضوع تطوير الجامعة العربية، أوضح العربي بأنه سيمر بثلاث مراحل تتعلق الأولى بإعادة هيكلة الأمانة العامة وإعادة النظر في جميع الاتفاقيات التي تم إبرامها منذ 1945، وتمس المرحلة الثانية المنظومة العامة للجامعة العربية والتي تضم منظمات كثيرة جدا ولا بد من إعادة النظر فيها.

وأردف "أما المرحلة الثالثة فتتعلق بتعديل ميثاق الجامعة العربية وإعطاء الأمانة العامة والمجالس المعنية حرية أكبر في التحرك لمواجهة الأعباء والمتطلبات".

وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أن تطوير منظومة العمل العربي المشترك الذي أسند إلى فريق عمل برئاسة الأخضر الإبراهيمي وزير الخارجية الجزائري الأسبق سيأخذ وقتا.


مواضيع ذات صلة