المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2012-04-20 18:45:44

هنية يدعو إلى الوحدة في دعم قضية الأسرى

هنية يدعو إلى الوحدة في دعم قضية الأسرى

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية ، إلى وحدة الفلسطينيين في دعم قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقال هنية في تصريحات على هامش مشاركته في صلاة الجمعة في خيمة إعتصام تضامنية مع الأسرى مقابل مقر الصليب الأحمر في غزة، "ندعو الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى التوحد خلف الثوابت والحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق الأسرى في الحرية".

وأشاد هنية بوحدة الأسرى داخل السجون وخوضهم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بشكل جماعي موحّد.

ويخوض قرابة 2000 أسير فلسطيني من أصل 4700، إضراباً عن الطعام لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بتحسين ظروفهم الإعتقالية.

وقال هنية إن قضية الأسرى" ذات بعد أخلاقي وشرعي ووطني"، معتبراً أن "حرية الأسرى دَين في أعناقنا، وسنسلك كل درب من أجل تحريرهم جميعًا من أيدي الغزاة المعتدين".

ودعا كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، إلى الإستمرار في الفعاليات المناصرة للأسرى، وتحشيد الطاقات خلفهم لحمايتهم.

بدوره، قال وزير العدل في حكومة غزة فرج الغول، في خطبة الجمعة التي ألقاها في الخيمة، إنّ الأسرى الفلسطينيين "يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال"، مؤكدًا أنّ "الأمة ستنتفض من جديد دفاعًا عن حقوقهم".

واعتبر أنّه "من العار على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم أن يلتزموا الصمت وهم يرون الأسرى يعانون السجن والسجان والقهر داخل السجون".

وقال إن "الاحتلال لا يفهم سوى لغة القوة والمقاومة، وهو في أضعف أحواله في الفترة الحالية أمام إرادة الأسرى والشعب الفلسطيني".



مواضيع ذات صلة