المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2012-04-21 13:33:11

هنية يدعو المنظمة العربية لحقوق الإنسان لعقد اجتماعاتها بغزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
استقبل رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية وفداً من المنظمة العربية لحقوق الإنسان، حيث عبر عن ترحابه وسعادته بهم، مؤكداً على أن المنظمة مرحب بها في فلسطين في أي وقت وأن غزة مفتوحة لأي جهة أو شخص يود زيارتها والتضامن معها.

وتناول هنية خلال اللقاء العديد من القضايا المهمة مع الوفد من بينها قضية القدس وما تتعرض له المدينة من اعتداءات على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن القدس وكل المقدسات في المدينة تحتاج إلى تكاتف الجهود لحمايتها.

كما تناول ملف الأسرى الذين يخوضون في سجون الاحتلال إضرابا عن الطعام، محملاً الوفد أمانة الدفاع عن الأسرى والعمل لنشر معاناتهم وحشد الدعم والتأييد لهم، والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال.

وأشار هنية إلى الوضع الفلسطيني الداخلي وحالة الإنقسام، مؤكداً أن الانقسام أمر طارئ مستعرضاً الجهود لإنهائه، واستعادة الوحدة الفلسطينية، موضحاً أن إنهاء الانقسام واجب وطني وشرعي.

وأكد أن القضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل هي قضية العرب والمسلمين وكل أحرار العالم، مؤكداً ضرورة استمرار التضامن العالمي والحد من ما يقوم به الاحتلال.

ودعا رئيس وزراء حكومة غزة المنظمة العربية لحقوق الإنسان لعقد اجتماعات لها في قطاع غزة، قائلاً "غزة مفتوحة للجميع وترحب وتسعد بكل من يأتي لها".

من جهته، عبر رئيس الوفد عن سعادته بزيارة غزة والاطلاع على الأوضاع فيها، داعيا جميع مؤسسات حقوق الإنسان للتحرك لدعم فلسطين وقضيتها، والعمل على إنهاء معاناة شعبها، كما وعد بحمل رسالة الأسرى والعمل الجاد حتى نيل حقوقهم وتحريرهم.

وتطرق رئيس الوفد إلى ما تعانيه مدينة القدس، وأشار إلى الانتهاكات الكبيرة التي يرتكبها الاحتلال بحق المدينة وأهلها، مؤكداً عمل المنظمة من اجل الحفاظ على المدينة وهويتها.




مواضيع ذات صلة