2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2012-04-21 20:20:34

قوات الاحتلال تعتقل 4 رعاة أغنام شرق الخليل

الخليل – وكالة قدس نت للانباء
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي،اليوم السبت،اربعة مواطنين فلسطينيين من رعاة الأغنام بمنطقة يطا شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال اعتدت على مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني واللجان الشعبية في يطا رداً على ممارسات المستوطنين ضد المواطنين ورعاة الأغنام في هذه المناطق المحاذية للمستوطنات وطردهم منها.

وأضاف الشهود بأن قوات الاحتلال حاولت طرد المشاركين في المسيرة من المنطقة بالادعاء أنها منطقة عسكرية مغلقة وقاموا باعتقال أربعة مواطنين من رعاة الأغنام، واقتادتهم إلى جهة مجهولة وهم :المواطن محمود حسين حمامدة، والمواطن فضل أحمد حسين حمامدة، والمواطن نعيم سالم عيسى العدرة، والمواطن حسين محمود حسين حمامدة.

وقالت جبهة النضال في بيان لها إن "قطعان المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال يقومون بشكل مستمر بالاعتداء على المواطنين ومنعهم من التوجه لأراضيهم في كل الأوقات وفي موسم الحراث وموسم قطف الزيتون وذلك من اجل تفريغ هذا الأراضي من أصحابها الحقيقيين ومحاولة تخريبها والسيطرة عليها".

وأكدت الجبهة بضرورة تكثيف المقاومة الشعبية في هذه المناطق من أجل التصدي للمستوطنين وفضح ممارساتهم أمام العالم مطالبةً المسؤوسات الإنسانية والحقوقية بزيارة هذه المناطق والتعرف على المعاناة اليومية التي يسببها قطعان المستوطنين للمواطنين ومحاربتهم في رزقهم ولقمة عيشهم وتحويل حياتهم لجحيم لا يطاق .

ودعت الجبهة القوى والفعاليات الشعبية والرسمية بالوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في هذه المناطق لمنع المستوطنين من التمرد والإمعان في الاعتداء على المواطنين وأصحاب هذه الأراضي في المناطق المحاذية للمستوطنات وضرورة مواصلة تنظيم هذه المسيرات والفعاليات من أجل وقف هذه الجرائم البشعة ولتثبيت المواطنين الصامدين في أراضيهم والوقوف بجانبهم حتى زوال المستوطنات ودحر الاحتلال .


مواضيع ذات صلة