المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2012-05-14 00:50:02

وفد المحررين المكلف بمتابعة إضراب الأسرى يعود من القاهرة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
عاد وفد الأسرى المحررين المكلف بمتابعة إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية، من القاهرة، بعد المباحثات التي أجراها مع المسؤولين المصريين من أجل تفعيل الجهود الرامية للضغط على إسرائيل من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى.

وقال طاهر النونو، المتحدث باسم حكومة غزة، في تصريح صحفي، مساء الأحد، إن "الوفد عاد إلى القطاع بعد مباحثات مهمة وضعت الإطار لاتفاق السجون، لافتاً إلى أن قيادة الإضراب كانت على تواصل مستمر مع الوفد".

وأكد أن رئيس حكومته إسماعيل هنية، يبذل جهوداً مضنية ويتابع على مدار اللحظة لضمان تحقيق مطالب الأسرى، متأملاً أن تثمر إيجاباً عبر الجهود المصرية في الساعات القادمة.

وكانت مصادر مطلعة ذكرت أن قيادة الإضراب من المقرر أن تعقد يوم الاثنين اجتماعاً في سجن عسقلان لمناقشة التفاهمات المطروحة وآليات تنفيذها، وسط تأكيد بأن قيادة الإضراب المركزية هي المخولة باتخاذ القرار النهائي بشأن استمرار الإضراب من عدمه، وأنه لن يكون هناك أي توقف للإضراب إذا لم تتم الاستجابة للمطالب.

وفي وقت سابق، أكدت اللجنة المركزية لقيادة الإضراب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أن الأسرى المضربين دخلوا مرحلة "عض الأصابع" وأمامهم خيارين لا ثالث لهما "إما الانتصار لإنسانيتهم وكرامتهم أو الشهادة".

وقالت اللجنة في بيان لها، إن الأسرى ماضون بأمعائهم الخاوية وصولاً إلى الحد الأدنى من مطالبهم وفي مقدمتها الإنهاء الفوري للعزل الانفرادي والساح للممنوعين من الضفة الغربية وقطاع غزة لزيارة ذويهم والعودة بأوضاع السجون إلى ما قبل العام 2000.

وعبرت عن تقديرها للدور المصري فيما يتعلق بإلزام الاحتلال بتنفيذ الجزء الثاني من صفقة "وفاء الأحرار"، مؤكدة أن الأسرى لن يفكوا الإضراب عن الطعام إلا في حال التطبيق والتحقيق الفوري لمطالبهم.


مواضيع ذات صلة