المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين31
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.605
دينار اردني5.0846
يورو4.2014
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9613
درهم اماراتي0.9816
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-07-09 09:00:08

خبراء سويسريون يتوجهون لرام الله لفحص جثة الرئيس الراحل"أبو عمار"

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن يتوجه إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية خلال الأيام المقبلة وفد يضم خبراء سويسريون لمعاينة وإجراء الفحوصات على جثة الرئيس الفلسطيني الراحل "ياسر عرفات".

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات،:" إن الوفد السويسري المختص بملف اغتيال "أبو عمار" سيتوجه إلى رام الله بناءً على طلب من الرئيس محمود عباس لأخذ عينات من جثة "أبو عمار" لاستكمال التحقيق في قضية اغتياله ".

وأوضح عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" صباح الاثنين، أن الخبراء هم من أجروا عملية التحليل لملابس الراحل "أبو عمار" بناءً على التقرير الذي أصدرته قناة "الجزيرة" القطرية قبل أيام، مشيراً إلى أن السلطة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة للوفد السويسري للمساعدة في استكمال التحقيق.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، على أن قيادة السلطة متمسكة تماماً بالبحث عن أي دليل يكشف المتورطين في عملية اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل.

وكان مصدر فلسطيني مطلع كشف في تصريح سابق لـ"قدس نت" بان قيادة السلطة الفلسطينية اتخذت قرارا بضرورة التعاون في مختلف المجالات من اجل كشف حقيقة وفاة الرئيس الراحل الرئيس ياسر عرفات (أبو عمار).

وقال المصدر إن "القرار اتخذ من القيادة بتقديم كل التسهيلات والمساعدة في التحقيقات اللازمة لكشف حقيقة تسمم الرئيس ابو عمار" .

وأوضح بان هناك لجنة تحقيق تعمل كل ما بسوعها لكشف الحقيقة وتقديم الجناة الى العدالة ومحاسبتهم لأن قضية أبو عمار هي قضية وطنية تخص كل ابناء الشعب الفلسطيني ولا يوجد أي تهاون بها،

وكانت قناة "الجزيرة" القطرية أفادت في تحقيق وثائقي بثته بأن "خبراء معهد رادييشين فيزيكس، في لوزان بسويسرا الذي حلل عينات بيولوجية، أخذت من بعض أغراض أبو عمار، سلمتها أرملته سهى إلى المستشفى العسكري في بيرسي جنوب باريس حيث توفي، عثروا على كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم."

ويعتبر البولونيم مادة شديدة الإشعاع، يرجح أنها السبب في وفاة الجاسوس الروسي السابق، ألكسندر ليتفيننكو، الذي صار معارضًا للرئيس فلاديمير بوتين، بعدما سمم بها في لندن العام 2006.

وطالبت السلطة الفلسطينية بتحقيق دولي على شاكلة التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحرير, وتواترت الدعوات في الساحة الفلسطينية إلى تفعيل التحقيقات الداخلية، في ضوء نتائج تحقيق الجزيرة، والذي توصل إلى اكتشاف آثار لمادة البولونيوم المشعة في ملابس ومقتنيات خاصة بعرفات.


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدأبوخاطرفيخانيونس
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة