2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة13
رفح12
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-07-09 23:33:09

المنسي: بدء المرحلة الأولى والضخمة من إعمار قطاع غزة عقب عيد الفطر

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة يوسف المنسي, اليوم الاثنين, بأن المرحلة الأولى من مشروع إعمار قطاع غزة الممول من الحكومة القطرية ستبدأ أعمالها عقب عيد الفطر القادم.

وقال الوزير المنسي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إن "وفد قطري سيزور قطاع غزة عقب عيد الفطر المقبل لوضع كافة الترتيبات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى الشاملة من إعمار قطاع غزة بعد ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في حربه أواخر عام 2008. "

وأضاف أن "هذا الدعم جاء عندما زار وفد من الحكومة الفلسطينية ووزارة الإسكان, قطر حيث تم عرض مشروع الإعمار والذي وافق عليه فوراً سمو الأمير القطري، بدعم هذا المشروع بمبلغ 250 مليون دولار, وتلى ذلك زيارة موفد مكن الحكومة القطرية قطاع غزة وناقش التمويل على أن يشمل بالأساس البنى التحتية بشارع صلاح الدين من بوابة الشهداء شمالا وحتى معبر رفح جنوبا, وأن يكون للطرق الداخلية في قطاع غزة نصيب من المشروع وقطاع الزراعة نصيب وكذلك الصحة والإسكان."

وأشار إلى أن تلك المرحلة الضخمة ستكون مباشرة عقب عيد الفطر المبارك, لأن الخطة نفسها تم إعتمادها والدعم المالي مُوفر وتم إعتماده بشكل كامل, وأن الباقي أن يتم البدء بتطبيقها على أرض الواقع.

ولفت المنسي إلى أن هناك مشاريع تُمول من قبل البنك الإسلامي للتنمية بدعم من المؤسسات الدولية والمجتمع المدني ومن قبل صندوق دول التعاون الخليجي, مشيراً إلى أن البنك الإسلامي يدعم الإعمار في قطاع غزة منذ إنتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حتى وصل مجمل دعمه حتى الآن إلى 400 مليون دولار.

ونوه وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة, إلى أن البنك الإسلامي للتنمية ما زال حتى الآن يدعم مختلف القطاعات في غزة، من البنى التحتية والإسكان والتعليم والصحة والإغاثة.


مواضيع ذات صلة