المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-08-04 21:26:21

البرغوثي يطالب بتطبيق تعديلات التشريعي حول قانون الضرائب

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
طالب النائب مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية, الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض بتطبيق التعديلات الصادرة عن المجلس التشريعي الفلسطيني حول قانون الضرائب.

وقال البرغوثي في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, إن "التعديلات التي صدرت عن المجلس التشريعي الفلسطيني كانت تنص على اعفاء الزراعة والمزارعين من الضرائب واستثناء اتعاب الموظفين الذين ليس لهم تقاعد وعدم فرض الضريبة على اتعابهم ".

وأضاف أن" الحكومة الفلسطينية في سياق تعديل على قانون الضرائب الموجود,سيتم العمل على زيادة ورفع في العديد من الضرائب, لافتاً إلى أن هناك ضرائب يجب أن لا يتم العمل بها نظراً للفئة المفروضة عليها".

وقال البرغوثي إنه "سيتم وضع ضريبة على العامل الفلسطيني الذي يترك عمله عند حصوله على أتعابه نظراً لأنه لا يوجد له راتب تقاعد, مشيراً إلى أن ضريبة أتعاب العمال الفلسطينيين لا يجب العمل بها بتاتاً نظراً لأنها تستهدف فئة العمال من الشعب الفلسطيني".

ودعا إلى ضرورة عدم زيادة ضريبة القيمة المضافة التي تفرضها الحكومة الفلسطينية, محذراً من مخاطر الاقدام على رفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% لتصبح 15.5%, وهذا ضمن إقرار إسرائيل رفع نسبة الضريبة 1% أيضاً.

وقال البرغوثي إنه "آن الأوان لإجراء تعديلات على قانون الضريبة وإلغاء التبعية للاقتصاد الاسرائيلي وإعادة النظر في مجمل السياسات الاقتصادية وتبني سياسة اقتصادية تركز على تعزيز صمود المواطنين بدلا من اثقال كاهلهم بالاسعار والضرائب".


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة