2019-08-26الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-08-16 18:47:52

حبيب: القدس تحتاج لرجال وأفعال حقيقية وليس قرارات وقمم

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب, اليوم الخميس, على أن قضية القدس والأقصى تحتاج لرجال وأفعال حقيقية وليس لقرارات وقمم.

وقال حبيب في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, "كنا نتمنى ونأمل من الرؤساء والملوك العرب في قمة التضامن التي تعقد في مكة المكرمة في السعودية, أكثر من التصريحات والأقوال والشجب والإستنكار لأن القدس في خطر كبير وحقيقي".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من حملته تجاه مدينة القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص بطريقة متسارعة, عن طريق ما يقوم من عمليات تهويد مستمرة ومضايقات بحق سكان مدينة القدس الفلسطينيين.

وأوضح أن العرب لا يملكون إلا قرارات وأقوال, وهذا بالضبط ما تريده إسرائيل في ظل حملاتها المستمرة تجاه القدس وسكانها, وأساساً ما تم تحديده في قمة التضامن للأسف لا يرتقي إلى مستوى التحديات والمخاطر التي تواجه مدينة القدس.

وشدد حبيب على أن مدينة القدس تحتاج إلى وقفة جادة ولرجال يضعوا برامج وخطط لوقف وتنظيف براثن الاحتلال, وتحتاج لمشاريع كبيرة تعزز أهالي مدينة القدس لكي نقف في وجه عمليات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

وأكد "ميثاق مكة المكرمة" الصادر في ختام أعمال قمة التضامن الإسلامي، على أهمية قضية فلسطين باعتبارها القضية المحورية للأمة الإسلامية، ودعا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، محملا إسرائيل مسؤولية توقف عملية السلام.

وكانت قمة التضامن الإسلامي قد اختتمت أعمالها، فجر الخميس، بمكة المكرمة، وتلا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان اوغلي في ختام أعمال القمة "ميثاق مكة المكرمة" والذي تضمن عددا من البنود التي اتفق عليها القادة والتي حرصت على تعزيز التضامن الإسلامي وتعميق مسيرة العمل المشترك والتصدي للتحديات التي تواجهها الأمة وعلى رأسها الفتن المذهبية والطائفية والعرقية.


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافتتاحالعامالدراسيمنمدرسةبدوالكعابنة
صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل

الأكثر قراءة