المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-08-23 10:28:19

مصدر مصري: آلية العمل في معبر رفح ستعود لطبيعتها ولكن بشكل تدريجي

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر مصري مطلع، عن نية بلاده إعادة فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لإنهاء أزمة المسافرين وتطبيق التسهيلات التي وعد بها الرئيس المصري رئيس وزراء حكومة غزة خلال لقائه الأخير به.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن آلية العمل في المعبر ستعود لطبيعتها ولكن بشكل تدريجي نظراً لصعوبة العملية الأمنية التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء .

ولفت المصدر ذاته، إلى أن منطقة شبهة جزيرة سيناء تعيش وضعاً أمنياً صعباً جداً، خاصة بعد العملية التي جرت في "رفح المصرية" وراح ضحيتها 16 جندي مصري بداية الشهر الحالي.

وأضاف المصدر المصري، أنه توجد خطة مصرية محكمة في التعامل مع الوضع الأمني في سيناء ومن ضمنها عملية تنقل الفلسطينيين عبر معبر رفح البري، موضحاً أن الوضع سيئ ويحتاج لفترة من الوقت لعودته لطبيعته.

بدوره أكد مدير معبر رفح البري أيوب أبو شعر، وجود اتصالات متسمرة مع الجانب المصري وبشكل مكثف لإنهاء الأزمة الحاصلة منذ عملية "رفح المصرية" .

وأوضح أبو شعر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم، أن المعبر سيتم فتحه في الفترة الحالية للحالات الإنسانية ولمدة ثلاثة أيام من كل أسبوع.

وأشار مدير معبر رفح البري، إلى أن المعبر مرتبط تماماً بالوضع الأمني في سيناء، متمنياً أن يتم فتح المعبر بأسرع وقت ممكن لتجاوز الأزمة وخاصة بعد تكسد أعداد المسافرين على الجانبين.

وكان معبر رفح شهد إرباكا كبيرا في الية العمل منذ الهجوم الذي تعرضت له سيناء والذي أدى لمقتل 16 جندياً مصرياً, كان أولها إغلاقه إغلاقاً تاماً في كلا الاتجاهين, وأعادت السلطات المصرية فتحه في اتجاه واحد للقادمين فقط, ثم قامت بفتحه مدة 3 أيام قبل العيد للمغادرين من الحالات الإنسانية.




مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة