المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-08-23 10:38:47

أبو يوسف لـ"قدس نت": العقوبات الأمريكية والإسرائيلية ستهدد مصير السلطة الفلسطينية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
توقع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن تنفذ كل من الإدارة الأمريكية والجانب الإسرائيلي تهديداتهم بعقاب السلطة الفلسطينية على خطوة التوجه من جديد للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين "الناقصة " فيها .

وأكد أبو يوسف في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن تلك العقوبات في حال تنفيذها ستؤثر على وضع السلطة واستقرارها .

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى وجود تأكيد فلسطيني وصفه بـ"القوي" على موقف التوجه للجمعية العامة، قائلاً :" كل تلك التهديدات التي وصلت للسلطة لن تثني القيادة عن التوجه للأمم المتحدة وطرق أبوابها من جديد ".

وحول الدعم العربي في حالة تعرض السلطة لتلك الإبتزازات، أكد أبو يوسف، وجود دعم عربي لا محدود للسلطة والوقوف بجانها في محناتها وعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والمالية.

وأضاف أبو يوسف :" الاجتماع المقبل للجنة المتابعة العربية في القاهرة سيحدد موعد توجه القيادة والتأكيد على تمسك بهذا الخيار وعدم الاكتراث للضغوطات والتهديدات الخارجية ".

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أكد في تصريح سابق لـ"قدس نت" أن موعد توجه القيادة للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين "ناقصة" العضوية سيُحدد في الاجتماع العربي المقبل في القاهرة.

وأوضح عريقات، أن اجتماع لجنة المتابعة العربية سيُعقد في السادس من شهر سبتمبر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة .




مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة