المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2012-09-11 11:53:08

الجهاد: اتصالات لعودة لقاءات المصالحة ونحذر من استمرار الوضع الراهن

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، عن اتصالات تُجريها حركته مع كافة القوى والفصائل الفلسطينية لعودة لقاءات المصالحة من جديد .

وقال حبيب في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء:" إن حركته وبمشاركة كافة القوى والفصائل تجري اتصالات مع كافة الأطراف الداخلية والخارجية للبدء بشكل فوري باستكمال لقاءات المصالحة وعقد جلسات الحوار الوطني بين الفصائل".

وأوضح القيادي في حركة الجهاد، أن حركته وبمشاركة الفصائل أرسلت دعوات عاجلة للوسيط المصري للتدخل، والضغط على حركتي "فتح وحماس" لإعادة تفعيل مناقشة ملفات المصالحة العالقة منذ عدة شهور .

وحذر حبيب، من استمرار الوضع الراهن في ظل التراشق الإعلامي وتبادل الاتهامات بين حركتي "فتح وحماس" مؤكداً أن المصالحة الداخلية مهمة وطنية وعلى الجميع المساعدة في إتمامها وإزالة أي عقبات تعترض الوحدة وإعادة لحمة شطري الوطن.

وأضاف حبيب، المصالحة الفلسطينية مسألة" حياة أو موت"، وكل المقصرين في إتمام هذا الملف سيصبحوا محاسبين أمام الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن الوحدة الوطنية هي خط الأمان لمواجهة التحديات الإسرائيلية التي تعصف بالقضية والمشروع الفلسطيني.

يذكر أن الرئيس محمود عباس وضع شروطاً أمام حركة "حماس" للبدء بلقاءات المصالحة، وأكد أن المصالحة لن تعود إلا بعد علم لجنة الانتخابات في قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته حركة "حماس" تهرب من استحقاقات المصالحة محاولة "يائسة" منه لتصدير الأزمة التي تعيشها مدن الضفة على قطاع غزة.


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل
صوروقفةدعمواسنادللأسرىالمضربينعنالطعامفيالخليل

الأكثر قراءة