2017-03-24 الجمعة
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.654
دينار اردني 5.175
يورو 3.937
جنيه مصري 0.202
ريال سعودي 0.974
درهم اماراتي 0.995
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2012-09-20 06:09:49

حياتنا - نشرة أخبار الزبالة


صباحاً تقاوم كسل الليل.. بعد مطاردات ليلية مع قطعان الخنازير التي ازدادت جرأة وصارت تتحرش بالأبواب والشبابيك والنباتات المنزلية وليس بالأشجار فقط، وتفسد سهر الليل باطلالتها علينا عن بعد أمتار.. وكأنها مبعوث استيطاني.. صباحا اطار السيارة الخلفي معطل.. يا لهذا الصباح المقعر.. عند البنشرجي تلبسني رجل مخضرم مسيس عاصر الغربة والثورة.. ما زالت ذاكرته تعمل بعد أن وهن جسده، أطلق صلية اسئلة سياسية فلم أجب قلت له إذا أردت ان اوصلك الى رام الله فالتزم باللاسياسة.. تحدث يا أخي عن أي شيء.. عن هيفاء وهبي وأخواتها عن الفصائل التي تحولت الى منظمات غير حكومية وعن المنظمات الحكومية التي تحولت الى فصائل عن غضب الله علينا مثلاً.. عن الزبالة قال اتعني اننا لا شيء.. قلت بلى.. ألم تكتشف مثلاً اننا قابلون للانحراف بالجملة.. كان الاحتلال والاستعمار يجتهد لتجنيد عميل ضعيف النفس ذليلها.. الآن صار الانحراف داخل الوعي العام.. لا غضاضة ان تتحول الى وكيل للاحتلال العالمي.. احزاب ودول وقومجيون ومنافقو دين، فهل تعتبر ما يحل بالأمة ربيعاً بل هو أشد من الوأد؟ أمة تئد نفسها.. وهذه الجثث من المحيط الى الخليج هي البرهان.. ينعم الله على اصحابها بالموت.. هم اطفال ونساء وكبار سن وشباب عز ابرياء يصطفيهم الخالق الى رضوانه ويترك الاحياء لمزيد من العقاب، وكأنه يستكثر علينا ان نموت وندفن تحت الارض التي نخونها. فقال الرجل إذاً أنت تعود الى السياسة؟ قلت لا إنني أقرأ نشرة أخبار الزبالة.. هل سمعت بمثل هذه النشرة.. فالوضع العربي خرج من اطار السياسة.. الى الزبالة.

وماذا عنا؟ سألني، قلت: كما ترى ثمة انتخابات بلدية حامية الوطيس حول الزبالة فالبلدية مجرد خدمات وزبالة ونحن نتنافس عليها كأننا نقترع على من سيشارك في معركة جهادية حاسمة.. وثمة من يتآمر مع الاحتلال لاسقاط خيار الدولة المستقلة الى خيار المهادنة والدولة المؤقتة.

كان هناك حاجز احتلالي عند مدخل النبي صالح.. جنود ضجرون يلهون بتفقد الهويات، هؤلاء الذين يستعدون لمواجهة نووية عظمى.. يخشون من حجر النبي صالح.. ها هو ذا أحدهم اثيوبي.. قيل له يا هذا الجائع الا تعلم انك يهودي من سبط بني فلاشا.. فانفر الى ارض الميعاد لتذل من فيها من أغيار.. ها هو ذا يمارس الاذلال لا يعرف سبباً سوى انه جيء به وامتلأ بطنه.. ونمت مخالبه وصار دمنا على اسنانه.. وليس شرطاً أن يكون هناك سبب ضدي وضدك.. انهم يخترعونها يومياً.. ها هم يبحلقون في بطاقات الهوية.. ربما يبحثون عن مجاهد شارك في حصار بني قريظة وإجلاء يهود خيبر.. أولسنا من نسل قريش والصحابة كما تزعم عشائرنا من أبو الفسو الى ابو كلبشة الى ابو الجماجم وقبائلنا في كل المدن والقرى.. وما نحن كذلك.. مجرد من يريد ماضياً مشرفاً بعد أن فقد حاضره.

قال الرجل.. الوضع زبالة حقاً.. ولكنك نسيت الإطار التالف.. قلت سأتبرع به للمجهود الحزبي للحراق الشعبي المقبل.. ففي آخر الشهر سترتفع المحروقات والقمح والعلف والبيض والألبان بعد ارتفاعها عالمياً وثمة جولة أخرى من الحراق ويجب ان يفخر ابني مستقبلاً ان والده ساهم في معركة الحراق فقد قال الرسول الأعظم.. «إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها» .. فأجاب الرجل.. ولكن الرسول كان يعني شيئاً آخر.. قلت أعلم ذلك ولكن بات مباحاً إخراج الكلم عن موضعه والآية عن سياقها بعون رجال الدين المسيسين حزبياً وسروالياً ودولارياً. قال صدقت.. نشرة أخبار زبالة حقيقية.


مواضيع ذات صلة