المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2012-10-08 02:25:16

"هنا القدس" تطلق يوماً مفتوحاً بعنوان" لم يبق من عمر القدس إلا ركعتين"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
تطلق قناة "هنا القدس" الفضائية، اليوم الاثنين، عبر شاشتها يوماً مفتوحاً بعنوان" لم يبق من عمر القدس إلا ركعتين" بمشاركة جملة من العلماء والشخصيات الدينية والإسلامية والمفكرين والمثقفين والسياسيين والفنانين ورياضيين من كافة انحاء العالم .

وأوضحت القناة بأن هذا اليوم الفتوح سيبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءاً، مؤكدة أن ذلك يأتي سياق اهتمامها بنصرة مدنية القدس والمسجد الأقصى في ظل ما يركتب بحقهما من ممارسات إسرائيلية، لا سيما اقتحامات المستوطنين المتواصلة لباحات المسجد الأقصى ضمن سياسية ممنهجة تهدف إلى تهويد المقدسات.

وبينت القناة بأن المقدسات في الأراضي الفلسطينية تتعرض في هذه الأوقات إلى أشد هجمة إسرائيلية منذ بداية احتلال فلسطين، مطالبة العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوضع حد لإسرائيل اتجاه ممارساتها.

ودعت القناة الفلسطينيين في الوطن والشتات إلى ضرورة المشاركة في اليوم المفتوح كنصرة بالكلمة للمقدسات وأن يكون كل واحد من الفلسطينيين رسولاً للدفاع عن المقدسات وأولها المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

وكان مئات المستوطنين وعلى مدار الأيام الماضية اقتحموا المسجد الأقصى وقاموا بأداء صلوات تلمودية خاصة، واعتبر مختصون هذه الاقتحامات مقدمة لتقسيم أوقات الصلاة في المسجد الأقصى بين العرب المسلمين واليهود المتطرفين على غرار ما جرى في الحرم الإبراهيمي في الخليل.



مواضيع ذات صلة