المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2012-11-22 18:34:45

قصة أوباما والديك الرومي عشية عيد الشكر الأمريكي

واشنطن – وكالة قدس نت للأنباء
عفا الرئيس الأمريكي باراك أوباما "رمزياً" أمس الأربعاء عن ديكين روميين عشية عيد الشكر الذي يستهلك خلاله الأمريكيون 45 مليونا من هذه الطيور.

وقال أوباما أمام صحفيي البيت الأبيض بمناسبة عيد الشكر، "يبدو أن الحياة مبنية على فرص ثانية. وأنا أوافق على ذلك كليا"."حسب فرانس برس"

وأشار الرئيس الفائز بولاية ثانية إلى أن الديكين الروميين يحملان اسمي "كوبلر" و"غوبلر"، وقد تم اختيارهما من خلال عملية تصويت عبر الإنترنت، مشدداً على أن "الأمريكيين صوتوا، وهذان الطائران يتقدمان إلى الأمام"، في إشارة إلى شعاره خلال الحملة الانتخابية "إلى الأمام".

وهذا التقليد معتمد في البيت الأبيض منذ عهد الرئيس جون كينيدي. وقد عفا الرئيس أوباما عن الديكين الروميين بحضور ابنتيه ساشا وماليا.

يذكر أن عيد الشكر من أهم الأعياد الأمريكية، وهو يعود إلى سنوات الاستيطان الأولى لأراضي الولايات المتحدة الحالية عام 1620، عندما أراد الأوروبيون الذين انتقلوا حديثا إلى هذه المنطقة شكر الرب على وفرة المحاصيل والمساعدة المقدمة من قبل الهنود.

ويشكل هذا العيد بالنسبة للكثير من الأمريكيين الفرصة السنوية الوحيدة لاجتماع العائلة حول قائمة طعام لا تتغير: ديك رومي محشو وتورتة باليقطين وخبز الذرة.

وسيمضي الديكان الروميان البالغ وزن كل واحد منهما 19 كيلوغراما، بعد هذا العفو الرئاسي، بقية حياتهما في حدائق ماونت فيرنون، وهي دارة الرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن جنوب العاصمة الفدرالية التي تحمل اسمه.


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيستقبلوفدامنالصحافيينالرومانيين
صورالاحتلاليشددمناجرااتالدخولللبلدةالقديمةبالخليل
صورقواتالاحتلالتجرفأراضيزراعيةوتهدمسلاسلحجريةغرببيتلحم
صورجرافاتالاحتلالتهدممنزلالمواطنشاديسنقرطفيأريحا

الأكثر قراءة