2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2013-01-09 11:30:48

المؤسسات التعليمية بدار الكتاب والسنة تواصل امتحانات نهاية الفصل الأول

خان يونس- وكالة قدس نت للأنباء

يواصل طلبة مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين وطلبة رياض براعم السنة التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، تقديم امتحانات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الحالي 1434هـــ/2013م، وذلك وسط تجهيزات واستعدادات مسبقة لإدارة كل من المدارس والرياض.

وذكر مدير مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين يحيى الفرا، أن نحو 700 طالب وطالبة تقدموا لخوض امتحانات نهاية الفصل الأول لهذا العام، وسط تفاؤل كبير بتحقيق نتائج باهرة في الامتحانات.

وأكد حرص إدارة المدرسة والمعلمين على تهيئة الأجواء لأبنائها الطلبة، ليتمكنوا من أداء الامتحانات بثقة وأريحية تامة، لافتاً إلى إعداد وتجهيز أوراق عمل تحتوي على أسئلة متنوعة للمواد الدراسية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج مراجعة شاملة لكل ما تم أخذه خلال الفصل الدراسي الأول وذلك قبل بدأ الامتحانات بأسبوعين.

وقال الفرا: "تم تنفيذ حصص إضافية لطلاب الصفين الرابع والسابع الأساسي، لتهيئتهم لخوض الامتحانات الموحدة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم ومديرية تعليم شرق خان يونس" مشيراً إلى أن المدرسة حصلت العام الماضي على المركز الثاني على مستوى المديرية في الامتحان الموحد.

وأوضح أن المدرسة قامت باستعدادات مسبقة تمثلت في تجهيز أسئلة الاختبارات لما دون الصف الرابع، إضافة إلى أسئلة اختبار المواد الاجتماعية للصفين الخامس والسادس، وتجهيز جدول خاص بالمراقبة، علاوة على تجهيز وتهيئة قاعات الاختبارات، وإعداد لجان التصحيح ولجان المراجعة بعد التصحيح.

وبين الفرا أن وزارة التربية والتعليم اختصت في وضع أسئلة اختبارات بعض المواد للصفين الرابع والسابع، فيما وضعت مديرية التربية والتعليم أسئلة اختبارات باقي المواد من الصف الرابع وحتى التاسع.

بدوره شكر كمال القدرة رئيس لجنة الامتحانات الموحدة للصفين الرابع والسابع بمديرية التربية والتعليم شرق خان يونس، مدير مدرسة الإمام العثيمين على تهيئة الجو المناسب للامتحانات، مشيداً بانضباط الطلبة في صفوفهم.

وقال: "أعداد الطلاب مناسب وملائم في قاعات الامتحانات والطلبة منضبطين ومتفاعلين مع الأسئلة، ولا توجد أي شكاوى أو ملاحظات على الأسئلة، ولم يبدي أي طالب أي صعوبة على الامتحانات".

وأضاف القدرة: "هذا يعود إلى أن المعلمين في المدرسة يؤدون رسالتهم التعليمية على أكمل وجه، وأنهم أعطوا المواد العلمية حقها في التدريس".

ومن جانبها بينت مديرة رياض براعم السنة، أن 1400 طفل وطفلة في المرحلتين البستان والتمهيدي تقدموا لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، مثمنةً دور أولياء أمور الطلبة في تشجيع أبنائهم على حضور الامتحانات على الرغم من الأجواء العاصفة وموجة البرد القارص التي تجتاح البلاد.

ولفتت إلى أنه تم عمل مراجعة شاملة لكل ما تم شرحه خلال الفصل الدراسي الأول، حتى يستذكر الطفل ما تم أخذه من دروس ونحوها، ويستعد لدخول الامتحان دون خوف أو قلق أو توتر.


مواضيع ذات صلة