2019-07-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2013-01-09 11:31:22

بلدية الزبابدة تتعامل مع ما يزيد عن 60 حالة خلال أول أيام المنخفض الجوي

الزبابدة – وكالة قدس نت للأنباء

ناشدت بلدية الزبابدة كافة أبناء البلدة لتوخي الحيطة والحذر نتيجة لتدفق مياه الأمطار منذ اللحظة الأولى للمنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة والتزام المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

وقال المهندس مطيع دعيبس رئيس بلدية الزبابدة أن البلدية شكلت فرق عمل مختلفة تعاملت خلالها مع آثار المنخفض الجوي بمساعدة آليات ومعدات للمواطنين ومتطوعين من أبناء البلدة حيث غمرت مياه الأمطار ما يزيد عن عشرين منزلا بالكامل إضافة إلى تدفق المياه بغزارة كبيرة على الشوارع الرئيسية والفرعية من البلدة أدت إلى خسائر مادية جسيمة في ممتلكات المواطنين.

وأكد المهندس دعيبس أن البلدية تعاملت مع اثني عشرة حالة قامت خلالها جرافات عاملة بإنقاذ مواطنين حاصرتهم المياه في مركباتهم على شارع الزبابدة قباطية وشارع الزبابدة الجامعة تمكنت خلالها الطواقم العاملة من أنقاذ حياتهم وسحب مركباتهم بأمان.
وتابع المهندس دعيبس أن غزارة المياه أدت إلى اختناقات كبيرة في قنوات تصريف المياه أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وتدفق المياه إلى منازل المواطنين وإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى البلدة.

وطالب رئيس البلدية من الإخوة المواطنين الاتصال على هواتف الطوارئ المعلنة لديهم في حالة أي جديد مؤكدا جاهزية البلدية وطواقمها للتعامل مع أي حالة في ظل هذه الظروف السائدة متمنيا للجميع السلامة الدائمة.


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلاللقانظيرهالعراقيعادلعبدالمهديفيبغداد
صوراشتيةيلتقيرئيسمجلسالنوابالعراقيمحمدالحلبوسيفيبغداد
صوروقفةفيراماللهدعماللأسرىالمضربينعنالطعامبسجونالاحتلال
صوراشتيةيصلالعاصمةالعراقيةبغدادفيزيارةرسمية

الأكثر قراءة