2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين22
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5408
دينار اردني4.9941
يورو4.3347
جنيه مصري0.2001
ريال سعودي0.9443
درهم اماراتي0.9642
الصفحة الرئيسية » القدس
2013-06-23 00:49:20

فيديو.. اصابة جندي في مواجهات اثر قمع احتفال مقدسي بفوز عساف

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اصيب جندي اسرائيلي في موجهات اندلعت الليلة بمنطقة باب العامود في البلدة القديمة بالقدس اثر قمع قوات الاحتلال تجمع من الاهالي للاحتفال بفوز الفنان الفلسطيني محمد عساف بلقب "محبوب العرب" في برنامج عرب ايدول.

وافادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان قوات الاحتلال هاجمت تجمع من المقدسيين امام شاشة عرض كبيرة في باب العامود لمتابعة الاعلان عن فوز عساف، وقامت بتوقيف شاب وفتاة ، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب فيها جندي إسرائيلي.

وقالت الفتاة سجي السويطي (16 عاما) بان احد الجنود من شرطة "حرس الحدودي" اوقفها بحجة حملها للعلم الفلسطيني عند درجات باب العامود وقام باقتيادها لمركبة عسكرية لمسائلتها عن وجودها في المكان.

وأضافت الفتاة إن "الجندي استجوبها عن سبب رفعها للعلم الفلسطيني الذي تم مصادرته منها"، فيما رفضت هي الإفصاح عن سبب وجودها، وتم الاعتداء عليها بالضرب على وجهها من قبل جندي آخر ومن ثم تم اطلق سراحها .

وقال شهود إن قوات الاحتلال هاجمت التجمع المقدسي للاحتفال بفوز عساف باستخدام قنابل غاز الفلفل ، ما ادى الى اصابة الشبان والصحفيين والمصورين المقدسيين بحروق ، فيما رد الشبان برشق الحجارة باتجاه الجنود واصيب احدهم بجراح وتم نقله بعد ذلك بسيارة اسعاف لتلقي العلاج، فيما استدعيت قوات كبيرة من جنود الاحتلال للمكان.









وقال الشاب ثائر ظاهر فسفوس لمراسلتنا:" انه تعرض للضرب المبرح من قبل احد جنود الاحتلال باعقاب البنادق بعد اصابة الجندي بجروح"، مضيفا بانه "اصيب برضوض في الظهر وتم نقله لتلقي العلاج في العيادات القريبة في المكان".

وكان العمئات من المقدسيين تجمعوا في باحة مقابل باب العامود في البلدة القديمة لمتابعة برنامج عرب ايدول عبر شاشة عرض كبيرة تشجيعا للفنان محمد عساف، ورفع المشجعون العلم الفلسطيني والكوفية وأطلقوا المفرقعات في سماء القدس وأدوا رقصات شعبية وتراثية.


مواضيع ذات صلة