المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.619
دينار اردني 5.106
يورو 3.935
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.965
درهم اماراتي 0.986
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2013-06-23 17:22:46

عساف الصاروخ ضرب الأهداف وعاد من المهمة


استطاع الشاب الفارس " محمد عساف " ابن مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة أن يٌدان بمبلغ وقدره 8 ألاف دولار ليلتحق بركب زملائه المشاركين فى برنامج المسابقات العربية للمواهب والغناء " عرب أيدول " الذى يٌبث على قناة MBC ويغنى وتقبله لجنة الحكم .

استطاع عساف أن يحوز على إعجاب لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج , فقد وصفه الفنان راغب علامة بالصاروخ ووصفته الفنانة نانسى عجرم بالسكر ووصفته أحلام بالمشوق ووصفه الفنان حسن الشافعى بالفن الملتزم الرائع .

كل ذلك أهله أن يجتاز و"بجدارة " كل الخطوط وكل العقبات وكافة الأمور المستعصية عليه ليأخذ لقب البرنامج أرب أيدول , برغم المصاعب والمشقات التى احتاطت حوله .

دعمه كل أبناء الشعب الفلسطينى من الرئيس وحتى أصغر طفل بكل صدر رحب , رغم معارضة القلة التى ادعت أن التصويت فى برنامج غنانى " حرام " فقد أفتوا فتوات كثيرة وأصبح محمد عساف فى نظرهم كافراً ومن يدعمه سيحشر معه يوم القيامة بالنار .

للأسف لقد حددوا فرحتنا بأننا إلى جهنم وأننا نساعد المنكر , ولم يعرفوا أن محمد عساف موهبة خرج ليمثل شعبا كاملا عانى الأمرين وذاق الويلات , وصمد فى وجه الإحتلال , لكنهم تأمروا على عساف وشعبنا زاد حبه بعد هذه الأصوات النشاز .

عساف أرعب الجميع وقلب قواعد اللعبة وأصبحت فلسطين وقضاها وثوابتها فى الوجدان ومخيمات اللجوء والقدس والأسرى , لقد جعل فلسطين عنوانا جميع العالم يتحدث عنها .

بعد أن سمعت الجماهير الفلسطينية وشاهدت مباشرة حصول عساف على اللقب خرجت الجماهير الملتهبة المتشوقة بأغنية " على الكوفية " , لتفرح على طريقتها الخاصة فعساف مواطن خرج من وسط الجراح لماذا نحارب كل من هو ناجح أليس من حقه ان يشق طريقه ولن يشقها بإرادة ربنا , ماذا لوكان غير فلسطيني .

كنت قد كتبت عن المزاودين يا ترى يا صاحبي يلّي أنت ضد محمد عسّاف .. وبتقارنو في وضع فلسطين والاحتلال لما بتطلع شمّة هوا .... بتتذكّر الأسرى ؟؟ لما بتقوم عشان تتغدّى .. بتتذكّر الفقرا ؟؟ لما بتروّح على بيتك .. بتتذكّر اللاجئين ؟؟ ولما بشتري أشي .. بتطلّع اذا هو مُنتج إسرائيلي ولا لا ؟؟ يا صاحبي العار مش انو يطلع شب فلسطيني ويغنّي العار انك تتذكّر وطنيّتك بس لما بيطلع الشب ويغنّي ... يا ترى قبل ما غنّى هالشب .. حضرتك كنت عالحاجز ماسك حجار وبتقاوم ؟؟ ولا ايش كان وضعك؟؟

فاليوم انتهى برنامج ارب أيدول .. وسننتهي من الذين يستكثرون على الشعب الفلسطيني لحظات الفرح..
ولا تقلقوا سنعود بكم لأخبار الموت والأسر والاقتحامات والمستوطنات ولأخبار الأقصى وهو يهود يوما بعد يوم .. وسننتظركم !!

ارب ايدول برنامج ليس بجديد .. لم يتنكره احد من قبل ولم يستنكر من شارك وفاز فيه من قبل من الأردن ولبنان ومصر وغيرها ..أما عندما وصل الأمر لفلسطين اختلف الموقف .. وكأننا خلقنا فقط للموت !!

فلكل من رأى أن محمد عساف قد عرقل عملية تحرير الأقصى والأسرى والعودة ... الآن بإمكانكم استعادة زمام الأمور لإنجاز عملية التحرير..

لقد ضرب الأهداف عساف بدقة فهو الصاروخ الذى أصبح سفيرا للنوايا الحسنة فقد أصاب الفن بنقلة نوعية ليعود لمهمته الوطنية ويعود لغزة ينشد " على الكوفية ولولح فيها " وسأكملها عنك يا محمد لكل المزاودين " هز الكتف بحنية " .. وسيبقى شعبنا الفلسطينى يهز الكتف بحنية ..

بقلم : نصر فؤاد أبو فول
* رئيس الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيعودالطفلالذيتعرضلبتريدهمنقبلدبمفترس
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالعلىمدخلقريةالناقورةغربنابلس
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعقبصلاةالجمعةفيبلدةسلوادبرامالله
صوراداصلاةالجمعةفيخيمةالتضامنمعالاسرىعليدوارابنرشدوسطالخليل

الأكثر قراءة