المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2015-01-08 12:42:18

وفد من حماس يزور كنيسة القديس "بيرفوريوس" بغزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

قام وفد قيادي من حركة حماس اليوم الأربعاء بزيارة لمقر كنيسة القديس "بيرفوريوس" الشرقية بمدينة غزة، حيث يجرى الاحتفال بأعياد الميلاد حسب التقويم الشرقي للطائفة المسيحية.

وذكرت مواقع إعلامية تابعة لحماس ان وفد من قيادة الحركة بمدينة غزة زار الكنيسة الشرقية الوحيدة في القطاع والتي كانت قد أحيت ليلة رأس السنة الميلادي فجر اليوم وسط حضور حاشد من الطائفة الأرثوذكسية في قطاع غزة .
وقلما تزور فصائل فلسطينية وخاصة إسلامية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الكنائس او تقدم زيارات ميدانية، وتكتفي ببيانات ورقية مهنئة برأس السنة.
وسبق ان قدم وفد للجهاد الإسلامي احد الفصائل الفلسطينية الإسلامية خلال الأشهر الماضية، بزيارة ومشابهة للكنيسة الارثوذكسية بعد الحرب الأخيرة على غزة، حيث استشهدت سيدة مسيحية في قصف اسرائيلي في أواخر تموز يوليو الماضي، وقدمت واجب العزاء لهم .

وأعداد المسيحيين في قطاع غزة قليلة جدا، رغم مكانتهم التاريخية، حيث تقدر بنحو ألفي مسيحي فقط من أصل حوالي 1.8 مليون نسمة هم سكان القطاع. ويتبع نحو 70% من مسيحيي غزة لطائفة الروم الأرثوذكس، التي تمتلك كنيسة مركزية في مدينة القدس، بينما يتبع البقية طائفة اللاتين الكاثوليك. ويعمل مسيحيو غزة في المهن المختلفة كالتعليم، والطب والقانون، ويقطن معظمهم في غرب ووسط مدينة غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل
صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل

الأكثر قراءة