المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
    الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
    2015-08-08 15:11:08

    مشيرة...الخطيرة.........!!

    ما ان وصلني نبأ اعتقالها....حتى قلت عفويا :زغردي يااااا انشراح.........!!

    لم اكن اعلم ان ابنتي مشيرة خطيرة الى هذه الدرجة...لتكون اول اعلامية تعتقل بامر النائب العام في انصار..!! تماما كما لم اكن اعلم قبل خمس سنوات اني خطير على امن الدولة..واي دولة..!! لاعتقل وبامر النائب العام كذلك.. في نفس اليوم ونفس الشهر ونفس الحر.. بس في ملعب خان يونس..مع الحرامية والشطار..!! وأي انتصار للعدالة..اي انتصار؟!!.

    تصوروا ملعب يتحول الى معتقل..!! امر حضاري و جميل... يعني عندنا 10ملاعب من الممكن ان تتحول لضرورة امنية الى 10معتقلات في أي لحظة...!!

    كل القضايا الامنية وقضايا النصب والفساد وهموم المواطن حلت في هذا الوطن السعيد يا سيادة النائب العام ولم يبق الا مشيرة عويضة الحاج المزعجة.. طويلة اللسان كأبيها..لتحاسب على قضية انسانية اثارتها في ابريل 2014وانفعلت بسبب ماشاهدت وشتمت (ياولاد الكلب)...!!

    مشيرة الخطيرة..تحاسب باثر رجعي..وبمفهوم رجعي ...ويطلب منها الاعتذار.... بينما الفساد والفساد ينتشرون ويعبثون في البلاد بشكل جمعي وفي وضح النهار....!!

    انا شخصيا بقيمي واخلاقي التي عليها نشأت.. ضد الشتم و اللعن والطعن ..ومع احترام الناس كل الناس وبالذات من يخالفونني الراي.. على هذا النهج تربيت وربيت اولادي واولهم مشيرة الخطيرة ... وانا وابنتي نحترم كل الاطباء الاوفياء لقسم ابو قراط ولفلسطينيتهم وكل رجالات الصحة ..الله يعطيهم الصحة... لكن ماذا نفعل عندما يصدمنا الخطأ والاهمال والفساد والكذب بالموت فننفعل... نحن بشر ولسنا ملائكة ...

    مع انقطاع الكهرباء في حر اب اللهاب الذي لم يمر له مثيل...تنفجر الاعصاب وترى الحارة كلها تؤدي نشيدا شعبيا عفويا ضد المسئولين (ياولاد الكلب )...!!

    الاب الطفران الذي لايملك شيكلا ينهر اولاده غاضبا (ياولاد الكلب) عندما يتكالبون عليه طلبا للبوظة او الشبسي...

    الغلبان المقهور عندما يجد نفسه ضحية سياسين.. نصابين.. كذابين.. قليلين دين.. مصاصي دماء يصرخ من وجعه (يا ولاد الكلب)... وما اكثرهم في الضفة وفي غزة..!!

    لم نسع انا وابنتي كخارجين عن النص مطلقا الى بطولة او شهرة..ولم يسرنا قطعا السيناريو الذي حدث.. ولكننا نذرنا انفسنا لكلمة الحق..هذا قدرنا ولو كان على النفس اشق..!!

    والسؤال ... هل كان يتوجب علي مشيرة الخطيرة كفلسطينية ان تلتزم الصمت وتحترم حالها في زمن الضفدع حيث كل شيء ممكن ومتوقع...!!.و الا تنغص على الهارموني الرومانسي الوطني ولاتطرح قضية الاهمال في المستشفيات...؟!! بل تطرح قضايا اكثر الحاحا مثلا قضية مكياج زوجة ابوعصام في باب الحارة.. او قضية المفاضلة بين البلح الاصفروالتفاح في افطارالصباح..؟!!

    تماما كما كان يتوجب علي في حينه طرح قضايا اكثر حيوية واهمية من متابعة مضاعفات الانقسام وتعرية فساد اولاد الحرام ..؟!! فمثلا كان المجال متاحا وعلى مصراعيه للتغني بمحاسن لحية المجاهد الاكبر..وبيان الافضال الربانية للون الاخضر على باقي الالوان من اصفرواسود واحمر...ومتاح اكثر ترك الهم العام والاكتفاء بالتعليق على المباريات المحلية والعالمية باريحية.. والتفاعل مع البرشلونية والمدريدية وسيبك من البلاوي السياسية التي تسبب للغلابا وجع الراس ..ولاصحاب الكراسي الهرش والحساسية..!!

    هل وصل بنا الانحطاط الى محاولة تشويه كل من يخالفنا الراي..؟!! فتتدخل وزارة داخلية الظل وتفتي بان الاعتقال كان على خلفية اختلاس..!! وبعد دقائق ينفي الغصين مشكورا هذا البهتان.....!!..حتى وزارة مالية الظل ولا ادري ماعلاقتها بالامر ادلت بدلوها وشوهت ماكان..!!

    انا اعرف ان مسئولية النائب العام مع كل الاحترام ..اثقل واخطر واعظم من ان يكون اداة في يد أي نظام ... فنحن كلنا امانة في عنقه.. يسال عنها امام ربه والناس يوم لا ينفعه هنية ولا عباس...!!

    وللذين تباهوا بالقيد وختق الكلمة من منطلق فصائلي مقيت..وعايروا بخنقها في الضفة اقول وبوضوح ان اعتقال أي شخص بسبب راي او كلمة عار واي عار..!! سواء كان في المقاطعة او في المنطار... فاهمين يا محترمين.. يا كبار!!

    في الختام ..اشكر كل فلسطيني تضامن مع مشيرة الخطيرة وساهم واجتهد من اجل الافراج عنها...

    واشكر كذلك النائب العام لحكمته التي وصلت متاخرة -وهذا افضل من الا تصل ابدا- في منع استكمال سابقة ومهزلة لا تتم الا في ظل الاحتلال الاسرائيلي..!!

    اللهم انك اكبر من كل حاكم ومن كل ظالم ...لانخشى سواك... فاليك مرجعنا واليك المصير..وانت على كل شيء قدير.

    بقلم/ توفيق الحاج



    مواضيع ذات صلة




    قضايا وتقارير

    عدسة قدس نت

    صوراشتيةيستقبلأطفالناديتشامبيونزمنقطاعغزة
    صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
    صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
    صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان

    الأكثر قراءة