المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2015-08-31 06:31:44

منظمة التحرير هل بقيت حقيقة.. ولماذا لا ينعقد المجلس في غزة؟

في ظل الهوجة القائمة لانعقاد المجلس الوطني برلمان منظمة التحرير وحديث المؤامرةوالمتآمرين وتدبيج عشرات المقالات ومئات المقابلات كل يعزز وجه تنظره في مواجهة الاخر مع او ضد؟.

نقول لهم المثل الشعبي يقول ” ان المكتوب يقرأ من عنوانه” هذا تعبير يصيب كبد الحقيقة فلو ان هذه الطوشة والهوشة قامت ومكان الاجتماع خارج الضفة الغربية لقلنا والله ان الجماعة حسني النية والهدف الوطن واطاره الناظم منظمة التحرير والسبب واضح في حال الانعقاد في رام الله فالقماش سيكون امريكي والخياط سيكون اسرائيلياً واعطوني عاقل واحد يقول ان الاجتماع من اجل فلسطين وبرلمان ومنظمتها عنوان نضاله ” سابقاً”.

أليست السلطة واسرائيل هي المنظم والمبرمج للاجتماع وهل يستطيع احد داخل ممن سيحضرون بالتصريح الاسرائيلي يجرؤ مثلاً علي طرح موضوع حل السلطة ؟!

بعد ان  ابتلعت منظمة التحرير أليس في ما يجري اقصاء لأكثر من نصف الفلسطينيين واقصد من هم في المهاجر والمنافي بالإضافة لقطاع غزة.

واكثر ما يثير العجب الحديث حول مشاركة حماس والجهاد اللغو السائد من قيادة المقاطعة تحمل المسئولية لهما فليقولوا لنا كيف ستكون مشاركتهم ولقد اصبح وزنهم تقريباً نصف الحركة الفلسطينية ومطاردين في الضفة الغربية لقد اشرت في مقال منذ اكثر من عام ان المكان الوحيد الذي يجب ان تعقد فيه جلسة المجلس الوطني هو قطاع غزة وكان هذا الخيار سيعطي فرصة بطريقة ما لجلب حماس والجهاد الي المشاركة وكنت اتمني ان تطلب حماس عقده في غزة طريقاً للم الشمل وكسر الحصار واعتقد حينها ان الشعب هنا في غزة يضمن الحضور سالمين غانمين ولو كان هدفكم حقيقة من الانعقاد الوحدة الوطنية والقضية الفلسطينية والحفاظ علي عنوانها والذي دفع ثمن له مهُر من الدماء ولا زال الدفع مستمراً والملاحظ ان الحديث الذي يخرج من المقاطعة بعضه في شكل الخير المراد به الشر بالقضية واهلها واخاطب فتح الذي اعرفها وحتي لا تصفي بقرارات فردية دكتاتورية ومؤتمر بيت لحم ماثل امامنا وما تلاه وانظرو من جلس علي كراسيه.

وتابعوا مسلسل طوشات الرئيس مع من حوله ومن كانوا خلص له فمنذ متي يقرر علينا ان هذا عباسي وهذا دحلاني(كالسعودية التي ينسب شعبها الي الاسرة الحاكمة) عيب والله ما يجري من سلق بيض وامور تدبر بليل بعيدة عن فلسطين وشعبها علي من تضحكون ايها الباكون بدموع التماسيح حرصاً علي الاطار الخشبي للمنظمة.

وبرسم السؤال هل هناك برنامج لصوغ وحدة وطنية علي قاعدة ثوابت متعارف عليها وهي معروفة ومعرفة في ظل الانقسام الذي كبر واصبح حقيقة لا اعتقد بان هنالك جواب واقول هذا اجتماع لخلق اوهام خلافة وحركة حمل كاذب وبالأمس سمعت كهلاً في احد دواوين غزة يقول بعد قتل واستشهاد ياسر عرفات قبرت معه المنظمة ويجري قبر حركة فتح نستطيع ان نرد ونقول هذا قولاً مرسل علي عواهنهلو كان من خلفوه لعقد من الزمن حرصوا علي شئ من القضية والوطن والذي يثبت ذلك عليه ان يتابع ما جري لضفة من ضياع.

لن تنهض القضية من كبوتها ولن ينتصر لها غير شعبها بعد ان اهدر قادتها اسس نضالها تباً لهم ولمشاريعهم وافكارهم وخلافائهم وانهض ايها الشعب املاء الساحة كعهدك بطولة وفروسية والقي عن ظهرك احمالهم.

ولا نامت اعين الجبناء,,,

فريح ابو مدين

محامي ووزير عدل فلسطيني سابق



مواضيع ذات صلة