2017-05-01 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.619
دينار اردني 5.106
يورو 3.935
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.965
درهم اماراتي 0.986
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2015-09-08 06:21:46

كومة دبابيس (1)

هي  دبابيس مرت معي او معكم وخزتنا ولكن تستمر الحياة ........

 

تنويه : أنا غير مسؤولة عن التفسيرات الجهنمية لمعنى هذه الدبابيس في بعض العقول ...

 

الإنتماء

وقف أمام الجمهور وقال: أنا وأنا وأنا  وبحكم  ما املك من ميزات ربانية , ساحدد لكم نسبة انتمائكم واندماجكم في اوساطكم ,  فغر الجمهور فاه , وبحثوا كثيراً عن تاريخ له  ؟؟؟ ولم يجدوا !!!!!!

 

الإقصاء

على كل المستويات يتم الاقصاء ؛ نقصي  من يكون أفضل منا في العمل ، نقصي  من له شعبية في الشارع  وممكن أن يحقق مكسباً سياسياً ، نقصي  من نخاف على مناصبنا من تاريخه ، نقصي  من يكد جاهدا في المؤسسات لصالح من يتفنون بمسح الجوخ ، نقصي  من لا يقول نعم  ، ومن ثم نستغرب عندما نقول أن هناك سياسية إقصاء في البلد .

 

الحج والمفغرة

جدد جواز سفره، جهز حقيبته،حضر المصحف والمسبحة و(الشبشب) ومئزر الحج ، ونسي أن يأخد عفو ومسامحة من أساء لهم لإنه بحكم المنصب خطاياه مغفورة !!

 

الفساد وأريحا تساؤلات مشروعة

هذا التساؤل قد يكون مثل الذي يدخل عش الدبابير ويتمنى أن يخرج سالما دون أي قرصات ولكن هيهات ، هناك اسئلة شائكة لن أضع لها إجابات ،كم  هي نسبة سكان مدينة اريحا ممن يشغلون الوظائف المعلن عنها ؟؟ ،أو يستاجرون أراضي وقفية؟؟؟؟  كم عدد العاملين من المحافظة في المشاريع السياحية التي تقام عليها؟؟  أو أو أو.

 مع ملاحظة ان الامر ميسر ل "سيادتك"" حضرتك"" معاليك ""سعادتك"" او حاملي  بطاقات VIP.

 

فارس الحلم

حلم بذاك الحلم حاول أن يدشنه على ارض الواقع ،ولكنه بات الآن مستهدفاً ، وحوله رجال يقولون له نحن نحمي الحلم ولكن الهم الأكبر في قلوبهم وعقولهم هو المنصب ،يا فارس الحلم إختر الرجال الرجال ممن لا تغرهم المناصب بحيث لو دارت بك الدوائر،  تدرك أن لك سنداً حقا، رجالُ لا تغريهم مناصب وصلاحيات رجالاً يؤمنون بالفكرة والهدف.

 

مقارنة مبكية

صور مؤلمة نشاهدها هذه الآونة للسورين الهاربون من حجيم الحرب الى أوروبا،ولكن الإستقبال الشعبي والإنساني الذي لقوه يخفف قليلا من الآم المعاناة، لم يجدوا سماسرة زواج بانتظارتزويج  القاصرات بحفنة دولارت، لمدة اسبوع او اسبوعين من  عرب أثرياء من الخليج ،لأهالي يحلمون بالسترة أكثر من اي شيء ، تاركينهم  يحملن ورقة طلاق أو جنين بالأحشاء لا يعرف شيء عن والده ،ولا سماسرة للعمل في المقاهي الليلة ، بل وجدوا وزراء ينتظرونهم ويطالبوا بإستقبالهم في منازلهم وشرطة تطالب الناس بعدم التبرع لأنها لا تعرف اين تذهب بهذا الكم من التبرعات !!

 

الفاسد الابيض

الفاسد فاسد آي كان موقعه، ومنصبه ،وممتلكاته، لانه هو الذي يأخد فرصة ابناؤك بالحياة والعمل ، وأستغرب كثيرا من تصنيف البعض أن هذا فاسد يستحق المحاكمة وتجريده من ممتلكاته،وذاك فاسد ابيض نقي وكريم لايستحق المحاكمة ، نبرر فساده بان الكل فاسد ويسرق و"هي وقفت عليه على الأقل بيعمل هو خير" !!!.

 

السمينة والبشع

قال لها لا أستطيع أن أرتبط بك وهي لم تفكر ابداً فيه ،واصل كلامه قائلا أريد فتاة أنحف وأرشق هكذا حلمي أقدر مشاعرك تجاهي ،نظرت له وهي مصابة بالذهول مما سمعت وقالت: اتمنى أن لا تقاطعتني حتى أنهي كلامي

قال تفضلي ،قالت حقيقة أنا أستغرب من كلامك فانا لم أفكر فيه ،ولكن لدي سؤال هل رايت وجهك بالمراة هذا الصباح؟؟ قد يكون لدي بعض الوزن الزائد آخسره خلال شهر او شهرين ولكنها عقوبة ربانية أن أتصبح في وجهك البشع كل صباح ومساء ،ورحلت تاركة اياه يحلل ما سمع ....

 

سبق صحفي

مع سهولة إنشاء حسابات المواقع الاجتماعية ،أصبح المهم أن نحصل على كم كبير من اللايكات والمشاركه وأن نصيغ الاحداث بنكهة  جديدة وخرافية ، فنعلن عن 5 شهداء ولم يستشهد احد ،نعلن أن الفصيل الفلاني تبنى الشهيد والشهيد لا ينتمي لاي فصيل ، ننشر صور  لاشلاء ضحايا حوادث السير دون الاكتراث بعائلاتهم  ،باتت اللايكات أهم من المعاير الاخلاقية قبل المهنية عند نقل الخبر الصحفي ..

بقلم:نضال الفطافطة



مواضيع ذات صلة