2017-04-27 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.64
دينار اردني 5.137
يورو 3.967
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.971
درهم اماراتي 0.991
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2015-12-24 23:26:16

سلطنة باروناي وحسن البلقيه والفيسبوكيين .

بالأمس تداولت الأخبار والصحف الأوروبية منتقدة خبر عن قرار سلطنة باروناي بالحكم 5 سنوات سجن لمن يضيء شجرة عيد الميلاد احتفالا بعيد الميلاد للمسيحيين واقتصار الاحتفالات علي بيوتهم فقط بحجة الخوف علي الدين الاسلامي .
اولا .. ما الخطر علي الدين الاسلامي في احتفال المسيحيين بعيد ميلاد السيد المسيح والذي نؤمن به ايضا نحن المسلمين والذي من الواجب علينا في مثل هذه اليوم وكل يوم ولد فيه أحد الرسل أو الأنبياء أن نكون سعداء لأن الله أرسلهم الينا لينيروا الدنيا بالخير والعلم والسلام ولماذا لا نستغل المناسبات ونعلم أطفالنا سيرة وقصص هؤلاء الرسل والأنبياء ومدي تفضيلهم.
ثانيا .. حسن البلقيه الذي يقضي حاجته في حمامات من ذهب ويعد أغني ملوك الأرض في وقت فيه الكثير من المسلمين لا يجدون قوت يومهم لا يعد سوي رجل بعيد عن تعاليم الاسلام بعد الأرض عن السماء وهو كمن يخاف حساب الله لأنه سرق تفاحة من يستان ليأكلها ولا يخاف حساب الله لأنه قتل برئ .
ثالثا .. بعض الفيسبوكيين لم يقتصروا علي تحريم تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد للسيد المسيح بل وصل بهم الحال للتفكير في تحريم الاحتفال بيوم مولد النبي محمد رسول الله بفتوي مجنونة مفادها أن الرسول والصحابة لم يحتفلوا بيوم المولد النبوي معللين بأن كل ما لم يقم به ويقره الرسول والصحابة يدخل في بند الحرام وتناسوا أن الرسول والصحابة لم يكتبوا علي الفيس بوك وتويتر فنتمني عليهم أن يحرموا الفيس وتويتر والأعلام والتلفزيون والاذاعة وجميع الوسائل الاعلامية التي لم يستعملها الرسول والصحابة ويلتزموا بتحريمهم ليريحونا من فتاويهم لأن فكرهم خطر علي أطفال المسلمين .. ولو تم دعوتهم الي عيد ميلاد أحد ما من الأصدقاء او الأعداء وأخبروهم بوجود لحوم الخرفان في العزيمة لوجدتهم أول الحاضرين والمباركين .
رابعا .. الأصل في تحليل الشئ عدم تحريمه ورده لمحتواه الأصلي ولعلته ونتيجته وليس للفرع (ماراح يفهموها الظلاميين) .

زكريا مبارك



مواضيع ذات صلة