المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2016-04-11 05:28:14

يوميات البلد..زوبعة في فنجان!!

زوبعة في فنجان!!
عندما كنتُ أسير في أحد شوارع غزة الجميلة ليلا ً لممارسة رياضة الجري، رأيت ُ العديد من المواطنين يتحدثون فيما بينهم عن تسونامي، ويكأن الأمرُ قد يحصل، خصوصا ً قبل يومين من الأن وأنا أسير على الرصيف غرب المدينة بإتجاه البحر، إذ بعاصفةٍ رملية قد ملئت الشارع بالغبار والأتربة تبع ذلك سقوط الأمطار التي استمرت لدقائق معدودة، والناس في الشارع يركضون في كل مكان من حولي ويقولون بصوت عالي " تسونامي .. تسوماني .. إشردوا " ، لكن الغريب في الأمر هي سرعة نشر الإشاعات بين الناس داخل المجتمع الغزيّ ، والتي مصدرها وسائل الإعلام الإسرائيلية من أجل دبْ الرعب والخوف في قلوب المواطنين، بأن هناك تسونامي قادم منتصف الشهر الجاري، وكأن الشيء والأمر حقيقيّ بالفعل، لعل هذا الأمر كلّه ُ من أجل إرباك الجبهة الداخلية والقيام بشن الحرب النفسية والدعاية المضادة لمثل هذه الأكاذيب التي يروجون لها على وسائلهم، مع تأكيد في بيان صادر عن جهاز الدفاع المدني يفيد بعدم صحة هذه الأقاويل التي يتم تداولها حول تسونامي، وأنها تواصلت بفعل مع المؤسسات الدولية المعنية بذلك، وقد أبدوا استغرابهم مما يثار في وسائل الإعلام بهذا الخصوص؛ وأكدوا عدم توفر أيّ معلومات أو إشارات بتوقع وقوع تسونامي سيحل على سواحل قطاع غزة .
فلا تنجروا إلى الإشاعات المشكوك في أمرها، وتذكروا قول الله عز وجل " قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ" سورة التوبة
رجعت ديمة إلى عادتها القديمة !!
كلَ حينٍ وأخر، نعود إلى مشكلة الكهرباء وأزمتها من جديد، وكأننا أصبحنا موعودون على هذه الأزمة مع أهل غزة، في ظل أننا على أعتاب فصل الرطوبة والحرارة العالية ليلا ًوالتي يشتكي منها جميع المواطنين الغزيين، والسبب فرض ضريبة الـ "بلو" على وقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء، بالإضافة إلى توقف الخطوط الكهرباء المصرية عن العمل بحجة الصيانة وغير ذلك، فأصبح المواطن الغزيّ يعيش في دوامة مليئة بالأزمات التي لا تنتهي أبداً، وكل يحاول أن يتأمر على غزة من جميع الأطراف القريبة والبعيدة.
والأمر الأصعب من ذلك، هو أن تجد كافة الخضروات الموجودة داخل الثلاجة معظمها قد أصابها التلف والعف، بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر والمتكرر والذي زادة من زورتها، إلى ان وصلت ل4 ساعات وصل وال12 ساعة قطع، فالأزمة الكهرباء أصبحت قضية سياسية بإمتياز فالإتهامات مازالت تترنح على وسائل الإعلام بين وقت وأخر، وتحميل كل منهما الاخر، فماذا بعد هذه التراشقات التي لا تجدي نفعا ًفي نهاية المطاف؟؟!!!
مصالح يا صالح !!
عندما يتصلُ بك شخص أنت لا تعرفه ُولا تعلم من أين أتى برقم هاتفك فإن الأمر غريبا ً نوع ما، وتتفاجأ أن يكون يدرس معك في مساق ٍ ما داخل الجامعة، فيقول لك كيف حالك ... أنا فلان ...أنت لا تعرفني .. فتضطر أنت تقول لهُ ( نعم)، فيقول لك ممكن أن تعطيني التلخيص ... وماذا داخل في الاختبار؟؟ .. وموعد الاختبار متي سيكون؟؟، لكن هذا الأمر عاديا ً من باب الخدمة والأجر، لكن الأمر الغريب هو أن لا يتعرف عليك بعد أن أخذ كل شيء منك أو الأصعب من ذلك أن يتجاهلك ولا يتعرف عليك داخل ساحة الحرم الجامعي، وهو يعرفك، فصدقت المقولة التي تقول: الدنيا مصالح يا صالح ؟؟!!

بقلم: فارس سلمان أبو شيحة



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمليونيةغزةتنطلقرفضالقرارترامب
صورانطلاقةحركةحماسال30فيغزة
صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة