المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2016-05-07 21:19:29

الموت لغزة !!!

فجعت كما فجع كل ابناء شعبنا بمقتل اطفال ابو هندي في مخيم الشاطئ بغزة حرقاً،ورغم فظاعة المشهد وتداعياته الخطيرة، الا ان عدم الاهتمام بالفقراء ودعمهم يثير الكثير من علامات الاستفهام حول دور الجمعيات المتبرعة والمانحة والمؤسسات الخيرية والحكومية عن الاهتمام بتلك الشرائح..
يظن البعض ان الضغط على اهل غزة سيولد الانفجار في وجه حكامها من حماس متناسين ان من صنعوا الثورات لم يكونوا يوما من الجوعى او الباحثين عن لقمة العيش في اكوام القمامة، لان الجوعى لا يمكنهم ان يفكروا الا بكيفية الحصول على الطعام وليس بالثورة على احد مهما كان ..
اسئلة كثيرة ؟؟
- لماذا يتبارى المسؤولون من حماس على المشاركة في تشييع اطفال ابو هندي بينما لم يرهم احد يغيثون تلك الاسرة الفقيرة؟!!!
- لماذا تبقى مئات الاسر الفقيرة دون مأوى بينما يتم توزيع شقق مدينة حمد على من لديه وظيفة وغالبيتهم لديهم مساكن؟!! ( يا عرب هذه منحة للفقراء وليس مغنم للتنازع عليه اعطوا الحق لأهله).
- لماذا تدر غزة ما يربو عن مليار دولار ضرائب بفائض 200 مليون دولار سنوياً ولا نجد من يتعهد بدفع فاتورة الكهرباء؟!!
- لماذا تتبارى شركة توزيع الكهرباء في عمليات تحصيل فواتير الكهرباء وتحويل الاشتراكات للدفع المسبق ثم تتذرع بوجود ازمة مالية؟!!
- لماذا ضريبة البلو المرهقة؟، واين تذهب ضريبتها؟ ، يا حكومة اتق الله اهل غزة يقولون بدناش ضريبة بلو ..
- أين تذهب ما بين 24 و97 مليون شيقل أموال جباية الكهرباء الشهرية بغزة ومن المسؤول , وأين تذهب الـ170 شيقل التي تخصم من رواتب موظفي حماس الـ40 ألف في قطاع غزة بدعوى استهلاك الكهرباء؟
- الا تستحق دماء اطفال ابو هندي ان تقوم شركات الاتصالات والمياه والكهرباء وجوال التي تستقطع رسوم ثابتة بقيمة مائة مليون دولار من جيوب اهل غزة سنويا دون وجه حق ان تنفق هذه الاموال على الفقراء؟!!
- اين تذهب اموال كفالات الايتام والاسر المستورة التي اقرتها شركات الاتصالات والبنوك الاخرى والشركات الاخرى طالما اسرة ابو هندي وغيرها من الاسر الفقيرة التي اعرفها شخصياً لا احد يتعرف عليها او يمدها حتى بشاحن بعشرة شواقل؟!!!
- الم تصل الرسالة لفتح وحماس بعشرات المنتحرين اليائسين في ظل تنازع السلطات والاقتتال على حكم زائل وصلاحيات غير موجودة في ظل الاحتلال؟ ..
- الا يكفي ان يصل عدد المتسولين في غزة الى اكثر من الفي متسول ومتسولة على الاقل غالبيتهم من الاطفال؟!!
- لماذا يتم وقف مخصصات وترقيات ابناء غزة الموظفين العسكريين والمدنيين رغم وجود الكم الاكبر منهم على راس عملهم في القطاع المدني ؟!
اتقوا الله يا مسؤولين ، لسنا بحاجة الى يافطات وشعارات، كفى غزة واهلها معاناة وحصار والالام ، ام تريدون ان تغرق غزة في البحر كما تمنى احد جنرالات الاحتلال يوماً.
حال غزة اصبح اقرب للموت منه للحياة بفعل حكامها الخمسة اسرائيل وحماس و السلطة والاونروا والدول المانحة سواء عربية او اجنببة .. خصومات .. لا كهرباء .. لا مستحقات .. لا وظائف .. لا ترقيات .. لا مصروفات مالية .. لا قرارات مالية .. لا معابر .. لا تصدير وااستيراد .. لا اسمنت .. لا مشاريع.. لا تعويضات للمزارعين .. لا تعويضات .. لا لدخول 400 سلعة .. الحرب لغزة .. الدمار لغزة .. الجوع والفقر لغزة .. لا ... لا .. لا .. لا .. لا ..........
اذاً هو الموت لغزة..


بقلم د. حسن دوحان
باحث واعلامي



مواضيع ذات صلة