2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس28
جنين30
الخليل31
غزة30
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.5629
دينار اردني5.0252
يورو4.1961
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9502
درهم اماراتي0.9702
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2016-08-29 23:03:31

ايها الجندي المحتل " انت على ابواب مخيم الدهيشة "قف وفكر" لتعود... الى عائلتك سالما

مخيمات الضفة كما مخيمات غزة والشتات رمز معاناة الفلسطينيين الدائمة،وتعتبر تلك الحالة اطول حالة نضالية في التاريخ ضد ذوبان القضية الوطنية.
منذ النكبة عام 1948 حتى يومنا هذا، لذلك تستهدف اسرائيل بملاحقة تلك الحالة المتصدية لعجرفة وصلف الاحتلال،استمرارا للتطهير العرقي بالنار وبالتنكيل ضد الشعب الفلسطيني وهذا يشكل لب استراتيجية الوعي الصهيوني.
مايقوم به الفتية من عمل يومي ضد هذا الاجرام الصهيوني يعتبر اهم تحدي معاصر ضد المشروع الاجرامي الصهيوني .
جيل التحدي ، جيل "صيانة القضية" في مخيمات الضفة و"الدهيشة" تحديدا الذي شكل ديمومة التصدي اليومي وشعلة المقاومة الاخلاقية،المتحدي لآلة القتل الصهيونية وعجرفة جنرالاته،وضباط مخابراته سيصون القضية الوطنية وسيحافظ على دقة تصويب البوصلة الكفاحية ،وسيفتح افقا لمقاومة حقيقية واعدة.
هذه المنصة التي يدشنها "جيل الكفرة" جيل التحدي ستقف عليها اجيالا واجيال لانهاء حلم الصهيونية ،مهما احلولكت ليالي ليالي المخيمات ومخيم "الدهيشة " تحديدا.
كان موفقا الراحل محمود درويش عندما اطلق على صمود "فتيان التحدي" في مخيمات لبنان ، مصطلح "جنون الحياة" لتعلق ذلك الجيل للحياة،ولو كان لايزال حيا لوصف تعلق "جيل الكفرة" بالحياة ايضا.
"جنون الحياه" في الدهيشة يحرس مداخل المخيم في الليل،وفي النهار ترى المخيم يعج بالحياة ،شعار الفتية في المخيم يقول وان استطاع ضابطا الشاباك"نضال وعماد" وجيش الاحتلال من عدم تمكين اقدامنا من ملامسة الارض،الا اننا سنمكن اقدام شعبنا من الثبات على الارض وبقوة ،بعد ان ابعدها اتفاق اوسلو من ملامسة الارض.
نأمل من جيل "الكفرة" ان يعلق يافطات كبيرة على مداخل المخيم بوجه القتلة مكتوبا عليها.
ايها الجندي المحتل انت على ابواب مخيم الدهيشة"قف وفكر"... لتعود الى عائلتك سالما
فنحن جيل "الكفرة" لن ننكسر وسنكسر قوتكم فوق ايدينا واقدامنا متل صلصال جاف.
ملاحظة:جيل الكفرة ،هو الجيل الذي كفر بكل شيء الا بكرامته الانسانية والوطنية.



مواضيع ذات صلة