المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2017-01-10 19:13:23

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان الولادة المتعثرة

مضى ما يقارب العامين، على اعلان قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان البدء باحياء فرع الاتحاد العام لطلاب فلسطين في لبنان ، الذي لم نشهد له اي تواجد او نشاط في هذا البلد منذ ما يزيد عن عشرين عاما.

وقد اطلعنا في وسائل الاعلام والتواصل قبل عام ونصف عن الجلسة التحضيرية التي عقدت في مقر سفارة فلسطين في بيروت والتي حضرها قادة الفصائل والهيئة الطلابية المشرفة وعدد من الطلاب الذين جاؤوا من كل مخيمات لبنان حاملين معهم الامل والحلم باعادة الحياة وضخ الدماء بهذا الاتحاد الذي كان له تاريخ عريق في الساحة الفلسطينية وخرج منه قادة كبار على راسهم الشهيد ياسر عرفات.

مر ما يقارب العامين... وجرت حملة تنسيببات للطلاب وتم تعبئة استمارات الانتساب لهم، على امل ان يباشر المسؤولون بخطوات عملية تعيد لهذا الاتحاد دوره ونشاطه.

اليوم نسأل، اين اصبح هذا الاتحاد.. وهل وضعت هذه الاستمارات بالادراج... واين هي الوعود التي اطلقت في ورشة السفارة الفلسطينية قبل عام ونصف. وهل يحتاج التوافق بين الفصائل والهيئات الفلسطينية لاكثر من عامين حتى يخرج هذا الاتحاد الى النور؟!!

طلابنا في لبنان يعانون الكثير من المشاكل والحياة الاقتصادية الصعبة وغلاء الاقساط في الجامعات، وقضيتنا الوطنية تمر باصعب الظروف.. فادا كان هذا الاتحاد لم يفعل بهذا الوقت.. فمتى سيتم تفعيله.

نحن لا نشكك ابدا بنوايا الطلاب ولا حتى بالهيئة الطلابية المشرفة على متابعة الامر.. رغم عدم معرفتنا بكامل اعضائها.. ونحن على يقين ان الطلاب هم اكثر الحريصين على اتحادهم.. لكن ما يخيفنا ان يكون هناك قرار بطي هذه الصفحة ووضع الاستمارات بالادراج.. فعندها نقول لقيادتنا لقد قتلتم حلمنا وحقنا باتحادنا.

بقلم: ناصر سليمان



مواضيع ذات صلة