المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل18
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6204
دينار اردني5.1063
يورو4.2017
جنيه مصري0.2026
ريال سعودي0.9654
درهم اماراتي0.9858
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2017-01-12 21:41:49

لماذ تم احاله د عمر كتانه للتقاعد المبكر؟

تعودنا ان قرارات الاقاله او الاحاله للتقاعد المبكر لا تمر بدون تجاذبات بين جهه القرار ومستقبل القرار. اما في حاله د عمر كتانه فقد رفض ابداء الاسباب واكتفي باعلان قرار احالته للتقاعد المبكر. بنظري القرار ليس بسيطا حتي يمرر مرور الكرام فدكتور كتانه عمل في سلطه الطاقه من عشرين عام وكان اكثر كوادرهم تأهيلا ويعتبر الحجر الاساسي فيها والعقل المدبر لتطوير قطاع الطاقه وانشاء كافه المشاريع. حتي عندما استقال م كنعان عبيد من سلطه طاقه غزه تم تدويره ليكون رئيس سلطه البيئه كما تم تعيينه نقيب مهندسين فحماس لا تعاقب عناصرها تحت اي تقصير مقارنه بالسلطه.


الناس في غزه لا يهمها خروج د كتانه من عدمه لانه تعاطي بسلبيه مع ازمه الكهرباء في غزه ولم يقدم اي تسهيلات لاقامه المشاريع. لدرجه ان حتي البيانات بخصوص الازمه كانت تصدر من حكومه الوفاق وليس من سلطه طاقه الضفه.


نتمني ان يعلن لنا اسباب القرار لكن ايضا نريد ايضاحا لامور كثيره خلال ادارته:

1) لماذا ادار سلطه الطاقه بنظام ديكتاتوري حيث كان يتعمد استبعاد المتخصصين في مجال الطاقه كما فعل معي مع علمه اني الاكثر تأهيلا للعمل بها لانني حاصله علي دكتوراه بالطاقه وايضا خبيره في مجال تكنلوجيا المعلومات،في حين انه مكن اشخاص غير متخصصين في سلطه الطاقه حتى على مستوى البكارلوريوس، بل كثير من المتنفذين تخصصاتهم اداريه، بشرط ان يكونوا من المعارف والمتوصي بهم، ليصبح قطاع الطاقه محتكرا له ولهؤلاء الاشخاص، رهن قراراتهم .


2) لماذا كان يختفي عن الاعلام في كافه ازمات غزه بل لم يخرج اي بيان من سلطه الطاقه في الضفه. بينما نجد من يتابع الازمه لدي اشتدادها وزراء حكومه وفاق غزه وحتي البيانات كانت تخرج من حكومه الوفاق.

3) لماذ كان يعدنا هو ووكلائه بمشاريع للكهرباء ولم يحرك اي منها للتنفيذ ثم نفاجأ بوكيل وزارته باسم الجاغوب يعلن انه تم ايقاف المشاريع لانهم لا يضعون يدهم علي الجبايه وان الشركه لم ترتفع جباياتها لحد تعجيزي وضعوه ويتنافي مع اي حسابات مدروسه واشترط تغيير مجلس ادارتها لمستقلين لبدأ المشاريع.


4) لماذا تجاوب مع مطلب شركه كهرباء للتوزيع في استقطاع كامل الفاتوره من موظفي السلطه في حين انه كان يري ان حكومه حماس لا تستقطع من موظفيها اي قدر من فاتوره الكهرباء. بل حتي لدي توزيع الاراضي عوضا عن استحقاقاتهم لم تحتسب الفاتوره مما يعني ان اكثر من 50 الف موظف تابع لحكومه حماس لا يدفعون الفاتوره.


5) لماذا لا يعلن عن سبب احالته للتقاعد المبكر؟ هل هو مطلب حماس لحل ازمه الكهبرباء؟ ام انه كان ضد تعطيل مشاريع الكهرباء لغزه ؟ ام انه تسبب في تعطيل مشاريع لغزه ؟ ام لتخفيف احتقان اهل غزه ؟ ام لاسباب تتعلق بسرأ ادارة الطاقه ؟؟

سهيله عمر

sohilaps69@outlook.com



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة