2017-04-24 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.651
دينار اردني 5.153
يورو 3.969
جنيه مصري 0.202
ريال سعودي 0.974
درهم اماراتي 0.994
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-03-07 15:37:02
أكدوا استمرار نضالهم..

سكان الخان الأحمر يرفضون مغادرة أراضيهم لتجمعات أخرى


القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء

حذر المتحدث الرسمي باسم التجمع البدوي الخان الأحمر عيد أبو دهوك، من مغبة إقدام الاحتلال على تنفيذ قرارات الهدم والإخلاء التي ستطال 136 منشأة، وهذه المنشآت لـ42 عائلة، مؤكدا أن مثل هذه الجريمة بحق السكان في الخان الأحمر لن تثنيهم عن التمسك بأراضيهم وصمودهم في وجه آليات الهدم والتهجير.

وأوضح أبو دهوك، في حديث  لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال أعطت مهملة للسكان لمغادرة هذه التجمعات بغرض الهدم، وأن من بين المنشآت التي سيتم هدمها جامع ومدرسة عيادة طبية.

وأضاف، سنقوم عبر الجهات الرسمية بالتوجه للمحاكم، على الرغم أن الحاكم و القاضي هو الجلاد الإسرائيلي، إلا أننا لن نيأس ونقف مكتوفي الأيدي.

وقال أبو دهوك :"إنه إذا تم الهدم لن نغادر أرضنا، وسنبقي صامدين بها على الرغم من قرارات الاحتلال ولن نغادر هذه الأرض لأي موقع ثاني، ولن نترك أرضنا فريسة للمخططات الاستيطانية في المنطقة، والتي تسعى حكومة الاحتلال للسيطرة عليها من اجل التوسع الاستيطاني".

وتواجه كافة التجمعات البدوية شرق القدس خطر الهدم والترحيل القسري عن أراضيهم، من أجل تنفيذ الاحتلال مشاريعه الاستيطانية عليها، وتحاول قانونيا لدى محاكم الاحتلال استرداد حقوقهم.

هذا وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية كشفت أمس، أن "الإدارة المدينة" الإسرائيلية استبدلت 42 أمر وقف بالبناء لمباني في قرية "الخان الأحمر" شمال شرق مدينة القدس، والتي تم تسليمها للسكان الشهر الماضي، بأوامر هدم، يمكن تنفيذها خلال أسبوع.

وقالت الصحيفة إن الاحتلال يرى أهمية بالسيطرة على هذه المنطقة بسبب قربها من الشارع رقم 1 ومن المستوطنات في هذه المنطقة.

وفي المقابل اقترح الاحتلال على سكان الخان الأحمر الانتقال إلى موقع آخر، يسمى النعيمة، ولكن سكان القرية رفضوا ذلك وشددوا على أن هذا الموقع لا يلبي احتياجاتهم الأساسية ولا يسمح بمواصلة طريقة حياتهم البدوية.



مواضيع ذات صلة