2017-07-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.557
دينار اردني5.021
يورو4.147
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.968
الصفحة الرئيسية » منوعات
2017-03-16 05:53:30

"جَوَى" أكرم عبدالفتاح في جولة فلسطينية

حيفا - وكالة قدس نت للأنباء

يبدأ الموسيقي أكرم عبد الفتّاح في 30 آذار (الجاري) جولة عروض لألبومه الموسيقيّ "جَوَى"، من رام الله في "قاعة الإغاثة الطّبيّة"، لينتقل في اليوم التالي الى قاعة كريغر في حيفا، ويختتم الجولة في قاعة "سينمانا" في النّاصرة في الثاني من نيسان (أبريل)، بمشاركة مجموعة موسيقيّين وفنانين من فلسطين والخارج.

و "جَوَى" هو ألبوم موسيقيّ من تأليف أكرم عبد الفتّاح وتوزيعه، أصدره في العام 2016، ويحتوي على مقطوعات تدمج بين عوالم موسيقيّة متنوعة، من الشّرقي، سواء التّركيّ والعربيّ الحديث والكلاسيكيّ مع موسيقى من البوب والجاز. وبذلك، يجمع "جَوَى" بسلاسة ما بين آلات موسيقيّة متنوعة، من ثقافات عديدة، تخلق عالماً موسيقياً عابراً للثقافات وتتجاوز القيود التي فرضها العالم علينا.

تعني "جَوَى" إحدى درجات الحبّ في اللغة العربيّة، وهي منبثقة من روح المقطوعات الموسيقيّة التي يحويها الألبوم، والتي تنقل رسائل وصوراً وعوالم تعكس المشاعر المتنوعة الرّاسخة في الحبّ، كالأمل، الشّغف، الرّغبة، اليأس، عدم اليقين، الحنين، الخوف، وغيرها...

في وصف الألبوم، يقول عبد الفتّاح: "يرسم "جَوَى" من خلال الموسيقى، صوراً للحبّ في كلّ تنوعاته وتقلباته، ويصف المشاعر السّاحقة المشتعلة، التي تجسّد المسارات الدّاخليّة التي يصنعها الحبّ. من خلال هذا، يثير خيال المستمعين إلى التفكير ملياً بالعواطف المتنوعة، ولتحديد تعريفاتهم وتصوراتهم الفرديّة وإرشادهم إلى عالم روحيّ مفعم بالانسجام الدّاخليّ".

يذكر أن الموسيقيّين المشاركين في جولة العروض هم إضافة الى أكرم عبد الفتّاح (كمان)، إيميل بشارة (عود)، خليل خوري (قانون)، أكرم حدّاد (بيانو)، سهيل كنعان (تشيلو)، كارل سفنسون (غيتار)، معن الغول (إيقاعات)، إيهاب دروبي (باص)، بيار اندرش سكيت (درامز)، وسماح مصطفى (غناء). تقرير عن صحيفة "الحياة" اللندنية

للاستماع إلى مقطوعة "جَوَى":



مواضيع ذات صلة