المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.572
دينار اردني5.033
يورو3.997
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.953
درهم اماراتي0.972
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-03-20 18:34:35
حماس تحاول تسخين الأجواء بعيد الفصح

"الشاباك": الهدوء النسبي الذي تعيشه إسرائيل "مخادع وكذاب"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس جهاز الأمن العام في إسرائيل (الشاباك) وهو المخابرات الداخلية إن ما اسماهم "شبكات الإرهاب المنظمة وخصوصا حماس سيحاولون تسخين الأجواء وتنفيذ اعتداءات في فترة عيد الفصح لدى الشعب اليهودي" الذي سيصادف العاشر من ابريل / نسيان الوشيك.

وقال نداف أرغمان،اليوم الاثنين، خلال جلسة عقدت في لجنة الخارجية والأمن البرلمانية في الكنيست " إن الشاباك يعمل من أجل السماح بإحياء الاحتفالات بالعيد بصورة هادئة وعدم تعكير صفو الأجواء لمواطني إسرائيل".

ووصف رئيس الشاباك في الجلسة "الهدوء النسبي الذي تعيشه إسرائيل حاليا وعاشته خلال العام الماضي 2016" بأنه "هدوء مخادع، مُسكر وكذاب"، معللا ذلك " بأن حماس والجهاد العالمي مشغولون يوميا بمحاولات تنفيذ عمليات داخل إسرائيل".

وعرض أرغمان بعض المعطيات بالجلسة قائلا "بالسنة الماضية اعتقلنا 400 شخص من المعتدين المحتملين، قبل ان ينفذوا اعتداءاتهم، علما بأنه حوكم باعتداءات نفذت في إسرائيل 16 مواطنا وشخصا اجنبيا واحدا".

وعلى الرغم من تباهي أرغمان بأن "جهاز الامن نجح بإيقاف موجة إرهاب الافراد" الا انه توقع ان تعيش إسرائيل سنوات طويلة برفقة" التغييرات التي نعيشها الآن في ظل نتائج وانعكاسات الاتفاق النووي مع ايران على صورة الإرهاب في الشرق الأوسط".

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قد كشفت ان نداف أرغمان "زار واشنطن مطلع الشهر الحالي وذلك، على ما يبدو، لأول مرة منذ توليه مهام منصبه العام الماضي، ليلتقي هناك مسؤولين كبارا من أجهزة الاستخبارات الامريكية".

وذكرت الصحيفة " أن من بين من التقى بهم هو رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي اف بي اي جيمس كومي"، مشيرا معلق الصحيفة إلى " أن جهازي الشاباك والاف بي اي يقيمان علاقات عمل وطيدة منذ عشرات السنوات".



مواضيع ذات صلة