المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.572
دينار اردني5.033
يورو3.997
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.953
درهم اماراتي0.972
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-03-21 07:31:21

"التعاون الخليجي" يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

جنيف - وكالة قدس نت للأنباء

طالبت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مجلس حقوق الإنسان في جنيف بـ "الحفاظ على البند السابع الخاص بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على جدول الأعمال"، داعية كل الدول إلى المشاركة فيه، "لما له من أهمية كبرى في تسليط الضوء على الانتهاكات الممنهجة لحق الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي".
وعبرت دول المجلس في بيان مشترك ألقاه سفير البحرين لدى مجلس حقوق الإنسان يوسف عبدالكريم بوجيري أمس، عن موقفها "الثابت والراسخ حيال القضية الفلسطينية"، مؤكدة على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن "السلام العادل والدائم لا يتحقق سوى بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة كافة في 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية طبقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة". وأكدت دعمها "المبادرة الفرنسية كل الجهود العربية والدولية لتوسيع المشاركة لحل القضية الفلسطينية، والإسراع بعقد المؤتمر الدولي للسلام، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".
وشددت على أن "المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة أساسية في طريق تحقيق سلام دائم وشامل في المنطقة"، مؤكدة "عروبة كل الأراضي العربية المحتلة، بما فيها الجولان السوري"، مشيرة إلى أن "كل المواثيق والقوانين تؤكد عروبة الجولان وعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي".
ورحبت بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الذي أكد أن وضع الجولان لم يتغير، مؤكدة في الوقت ذاته دعمها انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة كعضو كامل العضوية في المحافل الإقليمية والدولية كافة.
كما رحبت بنتائج تصويت منظمة اليونيسكو في باريس في تشرين الأول (أكتوبر) 2016 على القرار التاريخي الذي نص على عدم وجود ارتباط ديني يهودي بالمسجد الأقصى وحائط البراق واعتبارهما تراثاً إسلامياً خالصاً.



مواضيع ذات صلة