2017-09-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5
دينار اردني4.948
يورو4.206
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-04-17 14:15:10
تكاملية الدور الرسمي والشعبي..

استنفار السفارات الفلسطينية في الخارج لنصرة قضية الأسرى

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

في الوقت الذي يخوض الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني بمشاركة فعاليات شعبية واسعة يبرز التساؤل عن الدور الرسمي المطلوب لنصرة الأسرى في إضرابهم الذي يتم في ظروف غاية في التعقيد..؟

حيث أكد رئيس قسم التوثيق والدراسات في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانه، أن وزير الخارجية  الفلسطيني رياض المالكي أمر السفارات بالاستنفار لنصرة قضية الأسرى.

وحول دور هيئة شؤون الأسرى والمحررين لإنجاح إضراب الأسرى شدد فروانه " أن الهيئة هي الحاضنة الرسمية والأساسية للحركة الأسيرة وتقود كافة الفعاليات ممثلة برئيسها عيسى قراقع من خلال الاجتماع مع مؤسسات وفعاليات في غزة والضفة وصولا لإنجاح إضراب الأسرى".

وشدد في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء" على أهمية يوم الأسير الفلسطيني لحضور قضية الأسرى باعتبارها قاسم مشترك يوحد الفلسطينيين وسط حالة التجاذبات التي سيطرت على الحالة الوطنية مؤخرا.

ونوه فروانه إلى ضرورة التواجد على أرض الواقع من كافة الفعاليات الشعبية والرسمية لإنجاح الإضراب في الوقت الذي تعلن المؤسسات الرسمية الإسرائيلية نواياها المعلنة لإفشال الإضراب.

بدوره يتفق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف  مع سابقه على ضرورة تكامل الدور الرسمي مع التحرك الجماهيري والشعبي لإنجاح إضراب الأسرى الذي يكتسب خصوصية هذا العام لتزامنه مع يوم الأسير الفلسطيني وتصاعد العدوان ضد أبناء شعبنا. على حد قوله

وحول برنامج منظمة التحرير الفلسطينية لإنهاء معاناة الأسرى أكد أبو يوسف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تواكب ما يتعرض له الأسرى في كل محافظات الوطن علاوة على الجهد الذي تبذله سفارات دولة فلسطين في الخارج  لتسليط الضوء على معاناتهم وكذلك الدور الذي تبذله الجاليات الشعبية هنالك لتفعيل كافة الآليات لإدانة الاحتلال.



مواضيع ذات صلة