2017-07-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.557
دينار اردني5.021
يورو4.147
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.968
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-04-18 15:24:01
‏الإضراب يصيب إسرائيل بالهستيريا..

ما هو سر الليلة الأخيرة ما قبل إضراب الحرية والكرامة للأسرى؟

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

آلاف الأسرى الفلسطينيين دخلوا منذ الأمس إضرابا مفتوحا عن الطعام دفاعا عن إنسانيتهم وحقوقهم المسلوبة وفى تحدى لبطش الاحتلال وسجانيه وسياساته العنصرية الفاشية .

مليون فلسطيني اعتقلتهم دولة الاحتلال منذ العام ١٩٦٧ وما زال منهم ٦٥٠٠ أسير رهن الاعتقال منهم ٣٠٠ طفل ٥٧ أسيرة و٥٠٠ معتقل أدارى دون محاكمات.

يخوض الأسرى في يومهم الثاني معركتهم وهم متحدين في مواجهة الجلاد يسيرون على درب ٢١ شهيدا سقطوا في سجون الاحتلال يقودهم النائب مروان البرغوثى ومعه ١٢ من النواب الفلسطينيين المنتخبين وقادة تاريخيين و٤٤ أسيرا قضوا أكثر من عشرين عاما في السجون.

أصاب الكيان المحتل بالهستيريا

في هذه المعركة نتوحد في دعم الأسرى وفى مواجهة الاحتلال على أمل أن ننتصر في معركة على طريق وحدة الصف وإنهاء الانقسام، هذا وأكد سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق على أهمية نجاح إضراب الأسرى من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة .

ونقل مراسل " وكالة قدس نت للأنباء" عن فياض قوله في تدوينه كتبها عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي قال فيها :" إن نجاح إضراب الأسرى في تحقيق مطالبهم المشروعة مسؤوليتنا جميعًا، وليس فقط إرادتهم البطولية و أمعاءهم الخاوية ".

فإضراب الأسرى أصاب الكيان المحتل بالهستيريا ، وأمام ذلك عمدت إدارة السجون في محاولة منها لقمع إضراب الأسرى بنقل الأسرى المضربين و تحويلهم للعزل، و أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن إدارة سجن "عوفر" قامت اليوم الثلاثاء، بنقل الأسرى المضربين فيه إلى القسم (11) في نفس السّجن وذلك بعد تحويله إلى قسم عزل.

وأوضحت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن المؤسستين أن سجّاني الاحتلال قاموا بتفتيش الأسرى المضربين تفتيش عارٍ قبل دخولهم القسم، وتجريدهم من جميع ملابسهم وتزويدهم بملابس "الشاباص" (الملابس البنية اللون الخاصة بالسجن)، إضافة إلى تزويدهم ببطانيات قذرة ، وذكرت الّلجنة أن عدد الأسرى المضربين قابل للزيادة في الفترات القادمة.

أهمية تلاحم الشعب مع أبنائه الأسرى

وأمام هذه الجرائم شدد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على اهمية الوقوف بجانب الأسرى الأبطال وعدم خذلانهم في معركتهم الطويلة مع المحتل، مؤكدا أن أهمية تلاحم الشعب مع أبنائه الأسرى في معركة إضراب الحرية والكرامة .

وحول عزل الأسرى أكد الطيرواى وفق ما كتبه في تدوينه له، على أن عزل قيادة الحركة الأسيرة يدفعنا لإستمرار المعركة وان المحتل هو الخاسر، كون الأسرى هم الضمير الحى وشعبهم يحتضنهم".

وضع حد للسياسات غير القانونية تجاه الأسرى

منظمات حقوق الإنسان الدولية اكدت من جانبها على أهمية وضع حد لجرائم الإحتلال وقالت منظمة العفو الدولية‏ في حملة تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين:" إنه يجب على إسرائيل أن تضع حداً للسياسات غير القانونية تجاه الأسرى الفلسطينيين"، بينما قالت حركة مقاطعة اسرائيل‏ BDS  وفق ما رصده تقرير "وكالة قدس نت للأنباء" إن 300 طفل فلسطيني يقبعون في سجون الاستعمار الإسرائيلي داعية لتصعد المقاطعة ضد إسرائيل ومواجهة التطبيع معها".

وأمام جرائم الإحتلال بحق الأسرى طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، للوقوف على ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومناقشة انتهاك إسرائيل لاتفاقية جنيف.

ووجه قراقع في حديث لـ"صوت فلسطين"، الثلاثاء، نداء للقيادة وجامعة الدول العربية للتدخل الجاد على المستوى السياسي في ظل الخطر الحقيقي على صحة الأسرى، جراء مواصلة قمعهم وعزلهم في الزنازين.

وأمام ذلك لنتحد جميعا خلف أسرانا وهم الذين أمضوا الليلة الأخيرة ما قبل إضراب الحرية و الكرامة بالاغتسال والتطهر في علامة منهم على أنها معركة نصرٍ أو شهادة، كما قاموا بحلاقة شعرهم حتى يقللوا تغذيته من الجسم وللاستفادة من كل ذرة طاقة تساعدهم بالاستمرار في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

 



مواضيع ذات صلة