2017-10-24الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.49
دينار اردني4.933
يورو4.1
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-04-21 17:45:43

فلسطين تشارك في ماراثون كيب تاون

كيب تاون - وكالة قدس نت للأنباء

استضافت جمهورية جنوب أفريقيا عشرة عدائين  فلسطينيين للمشاركة في أشهر الماراثونات في العالم (ماراثون المحيطين السنوي) الذي يقام في مدينة كيب تاون.

ورعى صندوق الإغاثة الفلسطيني للأطفال بالتنسيق مع مجموعة (الحق في الحركة) المشاركة الفلسطينية في هذا الماراثون من خلال تقديم الدعم المطلوب.

وشملت زيارة الوفد الفلسطيني  جولة على بعض المدن الجنوب افريقية انطلاقا من العاصمة بريتوريا التي احتضنت على شرف الوفد الرياضي الفلسطيني فعالية تضامنية  شارك فيها وزير الرياضة الجنوب أفريقي تيمبلاني ميكسي.

ورحب الوزير ميكسي بالمشاركين الفلسطينيين، وأكد تضامن بلاده وشعبه مع الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في تقرير مصيره، كما أدان ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين التي قال إنها "تمثل خرقاً للقوانين الدولية خاصة بما يتعلق بالرياضة وما تواجهه من عقبات بسبب هذه الممارسات المرفوضة". وطالب المجتمع الدولي ببذل الجهود الصادقة لدعم انهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهته تطرق سفير فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني لممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية والمعوقات اليومية التي يضعها من اجل عرقلة تطور الرياضة الفلسطينية  والحيلولة دون تواصل الاندية الفلسطينية مع الخارج ومع الداخل الفلسطيني، مشيرا إلى عرقلة الاحتلال منح الفلسطينيين من قطاع غزة التصاريح اللازمة للمشاركة مع المنتخبات الوطنية، شاكرا جنوب أفريقيا حكومة وشعبا على دورهم المميز في التضامن مع شعبنا وحقوقه المشروعة.

بدوره تحدث العداء الفلسطيني جورج زيدان، عن واقع الرياضة الفلسطينية تحت الاحتلال ومعاناة الرياضيين والمعوقات التي تضعها سلطات الاحتلال امام تطور الحركة الرياضية.

بعدها توجه العداؤون الفلسطينيون إلى مدينة كيب تاون للمشاركة في المارثون بمسافاته المختلفة 56كم طويل المدى  و24 كم و12 كم وحققوا فيها نتائج مشرفة، كما جسدوا خلال مشاركتهم لوحة جميلة برفعهم العلم الفلسطيني طوال المسابقة.

والتقى الوفد خلال رحلته بالعديد من شخصيات المجتمع المدني المؤيدين للقضية الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة