المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.619
دينار اردني 5.106
يورو 3.935
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.965
درهم اماراتي 0.986
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-04-21 20:16:36

ماتيس من إسرائيل: سوريا احتفظت بأسلحة كيميائية "دون شك"


القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس خلال زيارة يقوم بها إلى اسرائيل اليوم الجمعة أن الجيش السوري احتفظ ببعض أسلحته الكيميائية "دون شك"، محذرا الرئيس بشار الأسد من استخدامها.

ورفض ماتيس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الإفصاح عن كمية الأسلحة الكيميائية التي تقدر واشنطن أن دمشق احتفظت بها.

وقصفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا هذا الشهر ردا على هجوم كيميائي اتهمت قوات الجيش السوري بشنه على بلدة خان شيخون التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

وقال ماتيس إن " الأهم هو أن المجتمع الدولي يعتقد دون أي شك بأن سوريا حافظت على أسلحة كيميائية في انتهاك لاتفاقها وإعلانها بأنها سلمتها كلها".

وأضاف أن ذلك يعد "انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي وسيتوجب التعامل معه دبلوماسيا وسيكونون مخطئين اذا حاولوا استخدامها ثانية. لقد وضحنا ذلك بشكل جلي من خلال الضربة التي قمنا بها".

وهذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها ماتيس منذ تسلمه مهام منصبه في وزارة الدفاع الأميركية، في نهاية كانون الثاني/يناير، مع ليبرمان، إضافة إلى عدة مكالمات هاتفية جرت بينهما.

و يجتمع الوزير الامريكي في القدس المحتلة مساء اليوم، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو " لبحث التحديات الامنية الاقليمية التي تجابهها إسرائيل، ومنها ايران وسوريا و تنظيم داعش، إضافة الى تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين" وفق الاعلام الإسرائيلي.



مواضيع ذات صلة