2017-05-24 الأربعاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.593
دينار اردني 5.078
يورو 4.016
جنيه مصري 0.199
ريال سعودي 0.958
درهم اماراتي 0.978
الصفحة الرئيسية »
2017-05-11 14:48:56
تنفيذ القصاص على قاعدة العدالة الثورية

هنية: إلقاء القبض على القاتل المباشر للشهيد مازن فقها


غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اعتقال المنفذ المباشر لجريمة اغتيال الشهيد القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الأسير المحرر مازن فقها.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي من أمام منزل الشهيد فقها جنوب مدينة غزة، إنه سيتم تنفيذ حكم القصاص بحق قاتل الشهيد فقها وكل من له علاقة بالجريمة على قاعدة العدالة الثورية.

وذكر أن قاتل الشهيد فقها نفذ أوامر ضباط أجهزة الأمن الإسرائيلية، وأدلى باعترافات شاملة ومفصلة حول الجريمة، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية ستعقد مؤتمرا خلال أيام لكشف تفاصيل جريمة الاغتيال.

وأهدى هنية هذا "الإنجاز السياسي والأمني والاستراتيجي" لزوجة الشهيد القائد مازن فقها لأهله ولأحبابه ولكل الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، ولشعبنا ولأسرانا ولشهدائنا ومقاتلينا والمرابطين في الثغور في المسجد الأقصى وكل أرجاء فلسطين".

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني وأحرار العالم "تابع حصول هذه الجريمة وكانوا ينتظرون كلمة الفصل التي ستقولها حماس والقسام وأجهزتها الأمنية في هذه الجريمة النكراء".

وأوضح هنية أنه "نتيجة هذا العمل الجبار المضني والمهني والعظيم والعميق والمعبر عن تراكم التجربة والمعبر عن قدرة الأجهزة الأمنية على توجيه ضربة أقوى وأوسع وأعمق لأجهزة الأمن الصهيونية".

وقدم شكره للأجهزة الأمنية في قطاع غزة وقيادة حركة حماس برئاسة قائد حماس في القطاع يحيى السنوار التي عملت على مدار الساعة منذ لحظة الاغتيال في كل "الساحات برا وبحرا وعلى المعابر وفي مسرح الجريمة" للوصول إلى اللحظة.

واغتال مسلحون مجهولون يوم الجمعة 24 مارس/آذار الماضي الأسير المحرر فقها من أمام منزله جنوب مدينة غزة منزله، وحملت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي وعملائه المسؤولية عن اغتياله.



مواضيع ذات صلة