المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.567
دينار اردني5.035
يورو4.002
جنيه مصري0.197
ريال سعودي0.951
درهم اماراتي0.971
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-05-11 17:25:09
تفهم مصري للمعاناة..

الجهاد يواصل اتصالاته مع الجانب المصري لفتح معبر رفح

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

اعرب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب، عن ثقته في أن تقوم السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين قريبًا، مضيفا ان هذه الثقة موجودة وتتعزز في ان الجانب المصري حريص على تخفيف معاناة  سكان قطاع غزة.

واشار حبيب في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، الى تفهم الجهاد الاسلامي للمبررات التي يتحدث عنها الجانب المصري خصوصا فيما يتعلق بالجانب الامني في سيناء التي تحول دون فتح المعبر ولكن هذا الامر لا يتعارض مع وجود نية بفتح المعبر الذي يعتبر الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني الي العالم الخارجي  مضيفا "لمسنا منهم تفهمًا لهذه المعاناة ولكن لا مؤشرات فعلية علي الارض حتي اللحظة".

وحول وجود اتصالات مستمرة بين الجهاد الاسلامي والجانب المصري اوضح حبيب ان هناك امور تحتم وجود اتصال وتواصل مستمر لان هناك قضايا تهم الطرفين حول مجمل الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأبرزها أزمة معبر رفح البري وملف المصالحة الداخلية وايضا الاحداث الجارية علي الساحة العربية  

وأوضح حبيب أن فتح المعبر هو الوضع الطبيعي الذي يجب ان يكون، وإغلاقه هو "الاستثناء" الذي فرضته الظروف والتعقيدات المختلفة، مؤكداً أن حركته لن تتوانى عن أي جهد فيه مصلحة لأبناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة والتخفيف من معاناته.

وتابع حبيب ان اعمال الترميم والاعمار المتواصلة حاليا في معبر رفح هي مرحلة تكميلة لما هو موجود وهي لا تعيق فتح المعبر ولكن في حال اكتمال ترميم المعبر سيكون اكثر جاهزية لاستقبال المزيد من المسافرين ذهابا وايابا.

وطالب حبيب الاشقاء المصريين لتفهم الحاجة الملحة لأبناء الشعب الفلسطيني وفتح المعبر في كلا الاتجاهين في اقرب وقت ممكن قائلا :ستتواصل اتصالاتنا مع الإخوة المصريين بخصوص هذا الأمر، لتخفيف المعاناة عن أهلنا في القطاع.



مواضيع ذات صلة