المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-05-11 17:38:01
الذكرى الـ 69..

عدوان: لا صحة لمنع حركة حماس فعاليات ذكرى النكبة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

نفى عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، منع إقامة فعاليات إحياء ذكرى النكبة التاسعة والستون في قطاع غزة، مشددا على وجود جدول فعاليات مركزية وفرعية .

وقال عدوان في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن اجتماعا مع القوى الوطنية والإسلامية عقد اليوم الخميس للتحضير لفعالية يوم النكبة في الذكرى الـ 69 والتي ستنطلق من مقر السرايا إلى مقر الأمم المتحدة ".

وأكد أن منظمة التحرير قامت بتحضير لفعالية مركزية للنكبة من منتزه البلدية إلى السرايا في مدينة غزة حسبما أعلن زكريا الآغا  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبر حسابه على صفحة الفيس بوك، مستدركا أنه يؤكد على تنوع الفعاليات.

واستعرض عدوان سلسلة الفعاليات الفرعية في ذكرى النكبة قائلا "عشية الذكرى التي تصادف 14/5 سوف يتم تنفيذ موجة إذاعية مفتوحة علاوة على تنظيم مؤتمر ثوابت في الكومودور يوم 15/5 وصولا لمهرجان مركزي للهيئة التنسيقية لذكرى النكبة يوم 17/5".

ورجح عدوان أن تتحد فعاليات يوم النكبة لكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية .

وحول خصوصية النكبة لهذا العام أكد أن تزامن ذكرى النكبة مع إضراب الأسرى أبرز ما مميز الذكرى 69 للنكبة، مشددا في ذات الوقت على تجدد النكبة كل عام لارتباطها بالاحتلال الإسرائيلي بعيدا عن الأزمات الأخرى وأبرزها الانقسام.

واستنكرت شخصيات وفصائل وطنية، اليوم الخميس، قرار حركة حماس بمنع إقامة فعاليات إحياء ذكرى "النكبة"، التاسعة والستين، في قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا، إن هناك مؤشرات على توجه حركة حماس في قطاع غزة لمنع إحياء الذكرى المقررة الاثنين القادم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورعرضعسكريللقسامبمحافظةخانيونسفيذكرىالانطلاقة30لحركةحماس
صورشهيدانمنسراياالقدساثناادامهمةجهاديةشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة