المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-05-17 13:16:13
عزلهم بعيداً العالم الخارجي..

قادة الإضراب: لا مفاوضات جوهرية حتى اللحظة مع مصلحة السجون

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

حذرت المتحدثة باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين أماني سراحنة، من تدهور الحالة الصحية للأسرى المضربين ولقادة الإضراب على وجه التحديد، مشددة على عدم وجود مفاوضات حقيقية  حتى اللحظة، مؤكدة على دور الصليب الأحمر بالقيام بدوره في القضايا الفلسطينية وعلى وجه الخصوص قضية الأسرى.

وأكدت سراحنة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن قائد الإضراب الأسير المضرب مروان البرغوثي يتعرض لتفتيش 4 مرات على مدار اليوم أثناء احتجازه في معتقل الجلمة، منوهة إلى توقفه عن شرب الماء بعد احتجازه في قبو الجلمة مما اضطر إدارة  مصلحة السجون الإسرائيلية لإخراجه حسبما وثق محامي الهيئة خلال زيارته".

وشددت أن معاناة الأسير المضرب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى جانب الأسرى المضربين لنفس الظروف، مستدركةً أن عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس وجه من عزله في سجن  الجلمة عدة رسائل أهمها عدم وجود مفاوضات جدية حتى اللحظة وأن ما يبث من إدارة السجون هدفه ضرب الروح المعنوية للأسرى المضربين.

ونفت سراحنة وجود مفاوضات بين ممثلي الأسرة ومصلحة السجون الاسرائيلية، منوهةً أن اللجنة الإعلامية للهيئة والمؤسسات الحقوقية هي من ستعلن بشكل رسمي حال كونها جوهرية. على حد قولها

وحول الحالة الصحية للأسرى المضربين تؤكد سراحنه أن "الوضع الصحي يتدهور للأسرى المضربين  لليوم 31 على التوالي، وبخاصة المرضى منهم  مع مرور الوقت ".

واستعرض سراحنة حالتهم قائلةً "هنالك حالات تقيأ دم للمرضى منهم وإغماءات متتالية  من سجني عوفر والنقب مما استدعى نقل العشرات منهم إلى ما تسمية مصلحة السجون المستشفيات الميدانية التي هي في حقيقة الأمر أقسام ما قبل الإضراب".

وتؤكد أن الإجراءات القمعية والتنكيلية لا زالت مستمرة على كافة الصعد بحق الأسرى المضربين وبكافة السياسيات من تفتيشات واستخدام كلاب بولسية إلى إطلاق الغاز كما جرى في سجن نفحة لإفشال إضرابهم لكن بالمقابل فشلت إسرائيل في كافة سياسات السابقة بدليل استمرار الإضراب للشهر الثاني على التوالي.

وحول قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رام الله، وقف نشاطاتها إلى إشعار آخر تؤكد سراحنه "احترام الهيئة وجود هذه المؤسسات ودورها قائلةً "الأهم أن تقوم بدورها فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني وعلى وجه التحديد قضية الأسرى".

ويخوض الأسرى الفلسطينيون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 31 على التوالي للمطالبة بتحسين ظروفهم الحياتية واسترداد منجزات تم تحقيقها سابقا، دون استجابة مصلحة السجون الإسرائيلية حتى اللحظة



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورعرضعسكريللقسامبمحافظةخانيونسفيذكرىالانطلاقة30لحركةحماس
صورشهيدانمنسراياالقدساثناادامهمةجهاديةشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة