المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-18 08:20:11

القدس: الاحتلال يعتقل 10 مقدسيين ومواجهات نُصرة للأسرى

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء

شنت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الخميس، حملات اقتحام لبلداتٍ وأحياءٍ مقدسية، داهمت خلالها منازل عددٍ كبير من المواطنين، واعتقلت عشرة مواطنين على الأقل، واقتادتهم إلى مراكز تحقيقٍ واعتقالٍ في المدينة المقدسة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر الخميس، بلدة العيسوية وسط القدس، وداهمت منازل عدد من المواطنين قبل أن تعتقل ثلاثة من أبناء البلدة؛ عُرف منهم: فادي فتحي أبو الحمص، ومحمود أديب أبو الحمص، في الوقت الذي تشهد فيه البلدة مواجهات مستمرة ضد الاحتلال، علماً أن قوات الاحتلال أغلقت قبل يومين المدخل الرئيسي الغربي للبلدة بالمكعبات الاسمنتية الضخمة بسبب المواجهات المستمرة فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم شعفاط المجاور للعيسوية وسط المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، هم: حمودة شحادة، ومحمد أبو رجب وبشار الدبس.

في سياق مشابه، اقتحم الاحتلال بلدة حزما شمال شرق المدينة، وداهم جنود الاحتلال عدداً من منازل المواطنين واعتقل خلالها كلاً من: عبد الرحمن أسامة الخطيب، وأمير محمد نائل رشيد، ومحمد سند حرب اسعيد، ومحمد حباس طالب صلاح الدين.

وبيّنت مصادر محلية أن مخيم قلنديا شمال القدس شهد ليلة أمس مواجهات عنيفة بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، وسط فعاليات تضامنية متواصلة مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المدمعة والأعيرة النارية، فيما رد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية، كما لجأ أهالي الأسرى ونشطاء الى إغلاق الشارع الرئيسي الرابط بين مدينتي القدس ورام الله، وسط اعتصام لأمهات الأسرى اللواتي رفعن صور أبنائهن ولافتات تضامنية مع الأسرى.

وأضافت مصادر محلية أن بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس شهدت أمس مواجهات واسعة ضد قوات الاحتلال، عقب إغلاق الشبان الشارع الرئيسي تضامنا مع الأسرى، في حين شهدت بلدتي العيزرية والرام مواجهات مشابهة امتدت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وفي وقت سابق من يوم أمس، هاجمت قوات الاحتلال نشطاء وأهالي الأسرى المقدسيين، في الباحة الأمامية لهيئة الصليب الأحمر وسط القدس المحتلة، واعتدت عليهم بالضرب قبل أن تعتقل ثلاثة نشطاء وتقتادهم الى مركز "المسكوبية" للتحقيق غربي المدينة المقدسة، علماً أن أهالي أسرى القدس ينظمون اعتصاما يوميا في الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من أكثر من شهر.



مواضيع ذات صلة